أمم أوروبا 2020عالميةكرة قدممنتخبات

سويسرا تحرم أيرلندا من الحسم وتنعش آمالها في يورو 2020

دخل منتخب سويسرا بقوة في الصراع على إحدى بطاقتي المجموعة الرابعة إلى نهائيات كأس أوروبا (يورو 2020)، وحرم ضيفه الأيرلندي من حسم تأهله، وفاز عليه 2-صفر، اليوم الثلاثاء في جنيف.

ودخل المنتخبان اللقاء وسويسرا في المركز الثالث برصيد 8 نقاط من 5 مباريات، وبفارق 4 عن كل من أيرلندا المتصدرة والدنمارك الثانية اللتين خاضتا 6 مباريات، وخرجت من المواجهة وهي متخلفة عنهما بفارق نقطة فقط.

وتدين سويسرا بفوزها إلى هاريس سيفيروفيتش الذي مهد الطريق أمامها بهدف منذ الدقيقة 16، بتسديدة أرضية من خارج المنطقة.

وأضاعت سويسرا في الشوط الثاني ركلة جزاء عبر ريكاردو رودريجيز، بعد لمسة يد في المنطقة أدت إلى طرد شيموس كولمان بالإنذار الثاني (77)، قبل أن يهديها شاين دافي هدف الاطمئنان، بعد أن حول الكرة عن طريق الخطأ في مرمى حارسه (3+90).

وكانت الفرصة قائمة أمام أيرلندا، القادمة من تعادلين في الجولتين الماضيتين، أمام سويسرا بالذات (1-1) وجورجيا (صفر-صفر)، لحسم تأهلها في حال عودتها منتصرة من جنيف، لكن معاناتها في هذه التصفيات خارج قواعدها تواصلت، إذ عجزت عن تحقيق الفوز بعيدا عن جمهورها سوى مرة واحدة في الجولة الافتتاحية على حساب منتخب جبل طارق المتواضع (1-صفر).

وستكون الجولتان الأخيرتان مصيريتين للمنتخبات الثلاثة، إذ تواجه سويسرا ضيفتها جورجيا، فيما تخوض الدنمارك على أرضها مباراة أسهل ضد جبل طارق بغياب أيرلندا عن هذه الجولة، قبل أن تعود في الأخيرة المقررة في 18 الشهر المقبل، بعد ثلاثة أيام على الجولة قبل الأخيرة، لملاقاة الدنمارك في دبلن، فيما تلعب سويسرا خارج ملعبها أمام جبل طارق في مباراة بمتناولها تماما، ما يجعلها على الورق الأوفر حظا بين المنتخبات الثلاثة لبلوغ النهائيات.

وأقيمت اليوم الثلاثاء مباراة ثانية هامشية في هذه المجموعة، وفازت بها جورجيا خارج ملعبها على جبل طارق 3-2.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق