الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

سوسيداد يتقدم للمركز الرابع بالفوز على إيبار بدون جماهير

صعد ريال سوسيداد إلى المركز الرابع في الدوري الأسباني، بفوزه 2-1 على مستضيفه إيبار، الثلاثاء، في أول مواجهة بدون جماهير، ضمن إجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبناء على قرار مجلس الرياضة في أسبانيا قالت رابطة الدوري الأسباني لكرة القدم إنه سيتم إقامة الجولتين المقبلتين من المباريات في ملاعب فارغة اعتبارا من قمة الباسك بين سوسيداد وإيبار.

وكانت هذه المباراة مقررة في بادئ الأمر في فبراير لكنها تأجلت بسبب سوء نوعية الهواء في المنطقة، إثر اندلاع حرائق في موقع مدافن نفايات.

وخيم الصمت المطبق على المباراة باستثناء أصوات اللاعبين، وصيحات المدربين. وسجل ميكل أويارزابال هدفه الثامن هذا الموسم من ركلة جزاء بعد 16 دقيقة، ليضع ريال سوسيداد في المقدمة.

ولاحت فرصة لفابيان أوريانا للتعادل من ركلة جزاء أخرى في الطرف المقابل من الملعب، بعد أن لمس إيجور زوبلديا الكرة في المنطقة، لكن أليكس ريميرو حارس سوسيداد أنقذ تسديدته.

وأضاف ويليان جوزيه الهدف الثاني بعد 75 دقيقة، بعد عمل رائع من الجناح بورتو، ليحسم فوز الفريق الزائر ويرتقي ريال سوسيداد فوق خيتافي وأتليتكو مدريد برصيد 46 نقطة من 27 مباراة.

وافتقد إيبار، صاحب المركز 16 والذي يبتعد بنقطتين عن منطقة الهبوط، جماهيره وقلص الفارق في الدقائق الأخيرة بعد أن لمس خوسيبا زالدوا الكرة في المنطقة، ليسدد تشارلز دياز بنجاح ركلة الجزاء الثالثة في اللقاء.

الوسوم

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق