دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

سواريز: ذاهبون لمباراة ليفربول وقد تعلمنا من أخطاء الماضي

قال لويس سواريز نجم هجوم نادي برشلونة الإسباني إن حالة فريقه ستتسم بالتركيز خلال مباراة العودة أمام ليفربول، في نصف نهائي بطولة أوروبا غدا الثلاثاء، وذلك على الرغم من أن الفريق الكتالوني أنهى مباراة الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة.

وقال سواريز اليوم الاثنين: “لقد تعلمنا من أخطاء الماضي حتى لا نكررها”، مشيرا إلى أن الفريق في الموسم الماضي كان “مسترخيا بشكل أكثر من اللازم” أثناء خوضه مباراة العودة في ربع نهائي البطولة أمام فريق ايه إس روما.

وكان برشلونة قد خرج من البطولة في الموسم الماضي بعد هزيمته في مباراة العودة في دور ربع النهائي في البطولة أمام روما بثلاثة أهداف نظيفة، وذلك بعد أن أنهى مباراة الذهاب لصالحه بأربعة أهداف مقابل هدف.

من جانبه، أكد إرنستو فالفريدي، مدرب برشلونة، أن لاعبيه لا يفكرون في مباراة نهائي البطولة التي ستلعب في مدريد في الأول من يونيو المقبل “لا يمكنك اعتقاد أنك بالفعل صرت في النهائي، ولابد أن تبذل جهدا كبيرا”.

وعن ضعف البدائل أمام يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، في ظل اضطراره إلى التخلي عن مهاجميه روبرتو فيرمينو ومحمد صلاح بسبب الإصابة، قال سواريز إن هذا الأمر لا يلعب دورا كبيرا “فاللاعبون المتغيبون هم لاعبون مهمون، لكننا لن نغير من أسلوبنا بسبب ذلك”.

وأضاف أن الشياطين الحمر لديهم قائمة قوية للغاية بقوى هجومية عالمية “مثل ستوريدج وشاكيري وأوريجي”، وأعرب عن “احترامه البالغ” للفريق المنافس.

يذكر أن سواريز كان يلعب ضمن صفوف ليفربول في الفترة بين2011 حتى 2014، وأحرز خلال تلك الفترة 82 هدفا، وستكون مباراة العودة أمام ليفربول بمثابة عودة للقائه بجماهير ليفربول، وقال سواريز: “أن أعود إلى هنا هذا شيء خاص بالنسبة لي”، ولفت إلى أنه وصل إلى “صفوة كرة القدم” من خلال اللعب مع ليفربول.

واختتم سواريز (32 عاما)، الذي كان أحرز هدف البداية في مباراة الذهاب، حديثه بالقول إنه عازم على عدم الاحتفال في حال إحرازه هدفا “انطلاقا من احترامه” لناديه السابق، وأعرب عن أمله في الحصول في مباراة العودة على “تصفيق أكثر من الصفير”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 2 =

إغلاق