الدوري المصريعربيةكرة قدم

سموحة وطلائع الجيش يضمنان البقاء وبتروجت والاتحاد يعانيان

فاز سموحة على نظيره بتروجت بهدفين دون رد وحصد ثلاث نفاط ثمينة، خلال المباراة التي جمعتهما، مساء الثلاثاء، باستاد حرس الحدود، في الجولة الـ33 من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

سجل هدفي سموحة حسام حسن في الدقيقة 30، ورجب نبيل في الدقيقة 40.

ورفع الفوز رصيد سموحة إلى 38 نقطة وصعد للمركز العاشر، فيما تجمّد رصيد بتروجت عند  34 نقطة وظل في المركز السادس عشر.

وابتعد سموحة بهذه النقاط عن صراع الهبوط، فيما تأزم موقف بتروجت في صراع الهبوط، وإن كانت مباراته أمام المقاولون ستحسم موقفه بشكل نهائي.

الحرس يتعادل مع دجلة

وفي مباراة أخرى، حافظ حرس الحدود على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الثالثة على التوالي، وأفلت من الخسارة أمام وادي دجلة، بعدما تعادلا بهدف لمثله، ليبقي على آماله الضئيلة في البقاء بالدوري الممتاز.

تقدم دجلة أولا بهدف محمد هلال في الدقيقة 15، قبل أن يتعادل إمام عاشور في الدقيقة 81 من تسديدة صاروخية.

لكن مهمة حرس الحدود تظل أكثر تعقيدا، إذ تنتظره مباراتين قويتين أمام الزمالك وبيراميدز، ووادي دجلة أصبح رصيده 37 نقطة، في المركز الـ11، ولم ينجح في حسم بقائه بالمسابقة وتفصله 3 نقاط عن بتروجت.

الطلائع يبقى والاتحاد يعاني

وأصبح الاتحاد السكندري في موقف أكثر تعقيدا بعدما خسر من طلائع الجيش برباعية نظيفة، ليضمن الأخير بقاءه في المسابقة بشكل رسمي.

وتراجع الاتحاد السكندري 3 مراكز في جدول الترتيب ليهبط من المركز الـ12 إلى المركز الـ15، بعدما توقف رصيده عند 36، ليصبح على بعد نقطتين فقط من أقرب مراكز الهبوط.

سجل رباعية الطلائع كريم طارق في الدقيقتين 22 و55، ومحمد أبو المجد “بوشا” في الدقيقة 47، ومصطفى محمد في الدقيقة 87.

ورفع الطلائع رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثامن، ليضمن بقاءه، أما الاتحاد فتوقف عند 36 نقطة بفارق نقطتين عن بتروجت، صاحب المركز المؤدي للهبوط.

الآن سموحة وطلائع الجيش وإنبي (بفوزه على المقاصة 2-1) ضمنوا البقاء في الدوري الممتاز بشكل رسمي، أما دجلة وحرس الحدود والاتحاد السكندري وبتروجت فلم يحسموا أمر بقائهم في الممتاز، والأمر مرهون بنتائجهم في الجولة الأخيرة للمسابقة، فيما النجوم والداخلية كان أول فريقين هبطا رسميا، ويظل الصراع على أشده فيما تتبقى بطاقة وحيدة للدرجة الأدنى.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 14 =

إغلاق