كأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

سقوط مفاجئ للزمالك برباعية أمام جورماهيا في الكونفدرالية

تعرض الزمالك لسقوط مفاجئ أمام نظيره جورماهيا الكيني في العاصمة نيروبي، بالهزيمة 4/ 2، عصر اليوم الأحد، على ملعب موى.

ونال الزمالك خسارته في مستهل الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات فى الكونفدرالية والتى تضم أيضًا نصر حسين داى الجزائرى، وبترو أتلتيكو الأنجولى.

وحصد الفريق الكينى أول ثلاث نقاط تضعه في صدارة المجموعة، فيما يتذيا الأبيض المؤخرة بدون رصيد من النقاط.

دخل الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: محمود جنش فى حراسة المرمى، حمدى النقاز ومحمود علاء ومحمود الونش وعبد الله جمعة فى خط الدفاع، طارق حامد وفرجانى ساسى وأمامهما إبراهيم حسن ويوسف أوباما وكهربا فى خط الوسط، خالد بوطيب فى خط الهجوم.

بدأ الفريقان المباراة بنشاط هجومى منذ البداية، وحصل طارق حامد لاعب وسط الزمالك على إنذار فى الدقيقة الثالثة، بعد تدخل قوى على كيبكروي لاعب جورماهيا، ليحتسب الحكم الموزمبيقي سيلسو ألفساو، ركلة حرة للفريق الكيني على حدود منطقة جزاء الزمالك، مرت دون خطورة ثم يحتسب ضربة ركنية لصالح الزمالك نفذها كهربا بطريقة جيدة، ولكن أبعدها دفاع جورماهيا لتصل إلى إبراهيم حسن على حدود منطقة الجزاء فقابلها بتصويبة أرضية قوية سكنت شباك الفريق الكيني في الدقيقة السابعة.

بعد مرور ربع ساعة استعاد الفريق الكيني الاستحواذ لينجح في إدراك التعادل في الدقيقة 26، وسط تغطية سيئة من دفاع الزمالك، لتصل إلى تيوسنجي فلم يجد أية صعوبة في تسديدها داخل شباك الأبيض، وواصل دفاع الأبيض أخطاءه، وسجل الفريق الكيني في الدقيقة 38 وسط حالة توهان من خط دفاع  الأبيض، وفي الدقيقة 44 نجح إبراهيم حسن صانع ألعاب الزمالك في تسجيل الهدف الثانى له ولفريقه بتصويبة فشل حارس جورماهيا فى إبعادها لتسكن شباكه، وينتهى الشوط الأول بالتعادل 2/ 2.

عاد الفريق الكيني لسيطرته في الدقيقة 51، ونجح كيبكروي في تسجيل الهدف الثالث، قبل أن يُهدر كهربا فرصة التعادل للأبيض في الدقيقة 54 بعد عرضية رائعة من إبراهيم حسن.

يجري جروس أول تغيير بنزول حميد أحداد بدلاً من كهربا، ثم عمر السعيد بدلاً من إبراهيم حسن فى الدقيقة 60، وفي الدقيقة 73 أهدر المغربي خالد بوطيب فرصة التعادل، حيث وصلت له الكرة داخل منطقة الـ6 ياردات ولكنه صوبها أعلى المرمى.

دفع جروس بحازم إمام فى الدقيقة 84 في التغيير الأخير بدلاً من الونش في محاولات لإدراك التعادل، قبل أن يسجل بطل كينيا في الدقيقة الهدف الرابع بقدم أوليتش الذي انفرد بجنش، في مباراة زاخمة بالأخطاء الدفاعية للزمالك.

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق