تنس

سفيتولينا تدافع عن لقب بطولة الماسترز بالفوز على بليشكوفا

بدأت إيلينا سفيتولينا المصنفة ثامنة حملة دفاعها عن لقبها في بطولة الماسترز الختامية لموسم محترفات التنس، في مدينة شينزين الصينية، بفوزها اليوم الاثنين على التشيكية كارولينا بليشكوفا الثانية 7-6 (14-12) و6-4، في افتتاح منافسات المجموعة البنفسجية.

وهو الفوز الرابع على التوالي للأوكرانية سفيتولينا على بليشكوفا، بعد خمس خسارات متتالية في مجموع المباريات التي خاضتاها، منذ لقائهما الأول عام 2011 في دورة بريروف التشيكية.

وقالت سفيتولينا بعد المباراة: “كنت أحاول الاستعداد لإرسالها الأول القوي، ثم ألعب على الإرسال الثاني، سطح الملعب بطيء بعض الشيء وكان لديّ المزيد من الوقت، لقد أفادتني في عودتي”.

ورغم البداية الجيدة للتشيكية التي كسرت الإرسال الأول لسفيتولينا، وتقدمت 2-1، إلا أن الأوكرانية أعادت التحية وكسرت إرسالها لتتعادلا 2-2، وتنجح كل منهما بالفوز بإرسالها لتتعادلا 6-6، ما حتم خوضهما شوطا فاصلا، نجحت حاملة اللقب في حسمه لمصلحتها 14-12.

وبدأت سفيتولينا المجموعة الثانية بكسر إرسال منافستها، ليتكرر سيناريو المجموعة الأولى لكن بطريقة عكسية، إذ تقدمت 2-1، ثم عادلتها بليشكوفا 2-2 بعدما كسرت لها إرسالها، وتابعتا التعادل 3-3، لتفرض الأوكرانية بعدها تفوقها وتتقدم 5-3 بعد كسر ثانٍ، قبل أن تحسمها 6-4.

وتأمل سفيتولينا (25 عاماً) أن تنهي موسمها بأعلى مستوى، حيث لم تفز بأي لقب منذ إحرازها نسخة العام الماضي من البطولة الختامية للسيدات التي أقيمت في سنغافورة.

وهي المرة الرابعة التي تشارك فيها بليشكوفا، الفائزة بأربعة ألقاب هذا الموسم، في البطولة، علماً بأنها بلغت الدور نصف النهائي خلال العامين الماضيين.

وضمن المجموعة البنفسجية أيضاً تقام لاحقاً مباراة بين فائزتين بإحدى بطولات الجراند سلام، حيث تلعب الكندية بيانكا أندريسكو المصنفة رابعة، والفائزة ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة، مع الرومانية سيمونا هاليب الخامسة والفائزة ببطولة ويمبلدون.

الوسوم
مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق