تنس

سفيتولينا تتفوق على كوكو في أستراليا ونادال يشق طريقه بسهولة

استغلت إيلينا سفيتولينا المصنفة الخامسة القليل من الفرص المتاحة لتفوز 6-4 و6-3 على الأمريكية الشابة كوكو جوف، وتصل إلى الدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم الخميس.

وجوف (16 عاما) هي أصغر لاعبة في القرعة الرئيسية في ملبورن بارك، وحققت مفاجأة كبيرة العام الماضي عندما وصلت إلى الدور الرابع على حساب فينوس وليامز وسورانا كريستيا وناعومي أوساكا.

لكن جوف لم تنجح في اجتياز عقبة سفيتولينا التي استغلت فرصتين من ثلاث فرص متاحة لكسر الإرسال، أمام منافستها المصنفة 48 عالميا، وصاحبة ضربات الإرسال القوية، لتحسم أول مواجهة بينهما.

كوكو جوف
كوكو جوف

وحصلت جوف على أربع فرص لكسر الإرسال لكنها لم تستغلها، لتتأهل سفيتولينا لمواجهة يوليا بوتينتسيفا لاعبة قازاخستان والمصنفة 26، التي فازت 6-4 و1-6 و6-2 على البلجيكية أليسون فان أويتفانك.

نادال
نادال

نادال يتألق ويشق طريقه بسهولة

وبدد رفاييل نادال أي مخاوف من مستوى لياقته، وفاز 6-1 و6-4 و6-2 على الأمريكي مايكل مموه، الصاعد من التصفيات، ليتأهل بسهولة إلى الدور الثالث في البطولة.

ولم يلعب المصنف الثاني مع أسبانيا في كأس اتحاد اللاعبين المحترفين للفرق، الأسبوع الماضي، بسبب مشكلة في الظهر، وقال عقب الفوز في الدور الأول في ملبورن إنه لا يزال متأثرا بالإصابة.

لكن في أرض الملعب لم يُظهر نادال أي علامات على الإصابة أمام الأمريكي المصنف 177 عالميا، وتحت السقف المغلق لملعب رود ليفر، وأمطر الملعب بضربات أمامية وخلفية وسط مشاهدة من مموه.

ويتقاسم نادال، الفائز باللقب في ملبورن بارك عام 2009، الرقم القياسي مع روجر فيدرر في عدد الألقاب في البطولات الأربع الكبرى برصيد 20 لقبا، وسيلعب في المباراة المقبلة مع البريطاني كاميرون نوري، أو الروسي الصاعد من التصفيات رومان سافيولين.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى