الدوري المصريعربيةكرة قدممجتمع النجوم

سخرية وتشكيك ورفض.. المصريون على السوشيال يصطادون تركي

استخدم تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية صورة قديمة تجمعه بالرئيس السيسي، ونشر على صفحته بـ”فيس بوك” ما زعم بأنه “البوست الأخير في الموضوع”، يقصد خلافه الدائر مؤخرًا مع مجلس إدارة النادي الأهلي.

وواجه تركي آل الشيخ منذ نشر البوست في ساعتين فقط، حتى اللحظة، موجة من السخرية تتمثل في أكثر من 22 ألفًا من التعليقات المشككة في نواياه والرافضة في الوقت نفسه أن يتبرع بأمواله وهداياه المستردة من الأهلي إلى صندوق “تحيا مصر”.

وقال تركي في البوست: “البوست الأخير في هذا الموضوع.. محبتي وأي عربي لا حدود لها لمصر.. مصر بلدي الثاني.. التي لها ولقائدها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي معزه خاصة في قلبي.. وكنت أتمنى أن أساهم في بناء مشروع مدينة رياضية وتفتتح في عهد هذا القائد الكبير.. الذي وقف في وجه المخططات الشريرة على بلدنا مصر وعلى أمته بشجاعه وقوة ونظافة قلب وإيد.. ولكن حدث الذي حدث.. ومن هذا المنطلق قررت أنه بعد حصر الأموال والهدايا العينية المقدمة واسترجاعها بالكامل أن أساهم بكامل المبلغ إن سمح لي من قبل الجهات ذات العلاقة في مصر الحبيبة في صندوق تحيا مصر لما لمصر ولقائدها الكبير من معزة وحب وتقدير.. عاشت المملكة ومولاي الملك وسيدي ولي العهد، وعاشت مصر وقائدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكلنا إيد واحدة في المرة قبل الحلوة”.

وعقب ذلك انهالت التعليقات، ولم تنتهِ حتى الآن، وهذه عينة عشوائية منها، تبين ردود الأفعال الغاضبة من المستشار السعودي، مع حذف بعض الكلمات التي لا تليق:

مش هترجع تطلب الفلوس تاني

وانهالت التعليقات على بوست آل الشيخ، ومنها ما كتبه ياسر الغبيري قائلا: “مش هترجع تطلب الفلوس من صندوق تحيا مصر برضو؟ متقلب الود لا يؤتمن يا كابتن تركي”.

متسمعش كلام مرتاديلا

وحذر تامر مجدي المستشار السعودي من علاقته بأحد الأشخاص قائلاً: “متسمعش كلام مرتاديلا” إلى آخر ما في الرد من ألفاظ خارجة يقصد بها أن الرئيس السيسي “لا ينتظر تبرعاتك” وأن “مرتاديلا عايز يغرزك ومحفظك الكلمتين”.

روح اتبرع للفقراء

ونصح A Ibrahim Eltaweel تركي قائلاً: “إنت عاوز إيه ياتركي.. حل عنا يابا.. متروح تعمل مشاريع خيرية للمجاعات ولاّ ابني مساجد وعمّر بيوت الله، ولاّ اتبرع للفقراء والمحتاجين ولاّ ساهم في توسعة الحرم، ولاّ شوفلك أي خرابة بعيد عننا”.

كرامتنا أحسن من فلوسك

وقال Hady Eid: “على فكرة اللي متعرفوش إننا شعب رغم إنه طيب بس واعي.. وصدقني مش هتلاقي حد يحبك بالعافية غير شوية من بعض الإعلامين علشان يستفيدوا أكتر منك.. لكن إحنا معظمنا من الشعب الغلبان كرامته أحسن مليون مرة من فلوسك”.

بلاش شغل خدني الحنين ووطني التاني

وعلق  Mano Elmalahقائلاً: “سبحان الله واحد مش مريح نفسه خالص خالص.. كل شوية بكلمة وموضوع.. فلوسك وربنا يسهل وتترد كلها هي والهدايا وانت حر فيها حتى لو عاوز تجيب حمام وتطيره.. بلاش شغل خدني الحنين ووطني التاني”.

روح الزمالك رئيسه منتظرك

وكتب زكريا الرقيق: “عشان تطلع بعد كده تقول أنا اتبرعت وصرفت ولازم أشارك في صنع القرار… إذا كان الأهلي أكبر منك ومن فلوسك وما قدرتش تشتريه، فكيف بمصر.. الله الغني عنك وعن فلوسك روح الزمالك رئيسه منتظرك ومستعد أن يقول أي كلام انت عاوزه”.

العائد في العطيّة مثل الكلب

واستعان كمال بيومي بحديث شريف وكتب: “عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (إِنَّ مَثَلَ الَّذِي يَعُودُ فِي عَطِيَّتِهِ كَمَثَلِ الْكَلْبِ أَكَلَ حَتَّى إِذَا شَبِعَ قَاءَ ثُمَّ عَادَ فِي قَيْئِهِ فَأَكَلَهُ) (1). هذا كلام المعصوم صلوات ربي وتسليمه عليه.

حكاية الكتكوت أبو 10 جنيه

وحكى Ahmed Galal قصة طريفة قال فيها: بغض النظر عن ال بوست ملوش لازمه.. كنت راكب ميكروباص وجنبي راجل نايم وفيه طفلين معاهم كتكوت عمال يصوصو.. الراجل قالهم الله جميل الكتكوت جايبنه بكام.. قالوله خمسة جنيه.. قالهم تبيعوه بعشرة.. العيال بصو لبعض ووافقوا.. الراجل دفع العشرة جنيه وخد الكتكوت رماه من الشباك وكمل نوم”.

كل ما تتزنق انشر صورتك مع الرئيس

ويلفت Ahmed Ayman النظر إلى طريقة تركي حين يتعرض لمواقف من هذا النوع، حين يقول: “هو انت كل ما تتزنق ترجع تشير نفس الصورة”.

شعري يتساقط وزوجتي طلبت الطلاق

ومن التعليقات الطريفة أيضًا ما كتبه  Mahmoud Habibaبقوله: “لقد كان شعري يتساقط بشدة.. وطلبت زوجتي الطلاق.. وأصبحت وحيدًا.. وفكرت في الانتحار.. لكن بعد رؤية هذا المنشور عاد شعري ينمو من جديد بكثافة أكثر من السابق.. وعادت زوجتي وطلبت الزواج.. لكنني رفضت.. وأنا أعيش حياة سعيدة.. شكرا جزيلا على هذا المنشور الرائع الذي يحارب الصلع”.

الأهلي يلغي رئاسة تركي الشرفية ويقاضي الزمالك وعاشور “في الحيط”

الوسوم

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق