دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

ستيفن كوري على عتبة دخول التاريخ من بوابة الرميات الثلاثية

يقف ستيفن كوري نجم جولدن ستيت ووريرز على عتبة دخول تاريخ دوري السلة الأميركي من بوابة الرميات الثلاثية.

وتتبقى سلتان لستيفن كوري لتحطيم الرقم القياسي المطلق بحوزة راي ألن، وذلك بعدما قاد فريقه للفوز على إنديانا بيسرز 102-100.

بدأ كوري اللقاء وهو يحتاج لتسجيل 7 ثلاثيات من أجل تحطيم الرقم القياسي، لكنه أنهى اللقاء مع 5 رميات من خارج القوس من أصل 15 تسديدة، وما زال يحتاج لرمية واحدة لمعادلة الرقم، ولرميتين لتحطيم إنجاز ألن صاحب 2.973 ثلاثية.

وأضاف كوري إلى سجله التهديفي (البالغ 26 نقطة) 6 مرتدات والعدد نفسه من التمريرات الحاسمة، لكنه خسر الكرة 7 مرات في خلال 35 دقيقة أمضاها داخل الملعب.

تأخر ووريرز للدخول في أجواء اللقاء، فتقدم مضيفه معظم الفترات منهياً الشوط الأول 55-47.

وأمام تفوق إنديانا، عاند الحظ كوري في الثلاثيات فلم يسجل رميته الناجحة الأولى سوى في الربع الثاني، فيما خسر الكرة أربع مرات في الربع الأول في حين كان رفاقه يحاولون تمرير الكرة إليه، مقابل دفاع محكم من المنافس.

ولن ينتظر كوري طويلاً لتحطيم الرقم المنشود، حيث من المرجح أن يحدث ذلك أمام نيويورك نيكس في المباراة المقبلة لووريرز.

ودخل ووريرز، متصدر المنطقة الغربية مع 22 فوزاً مقابل 5 هزائم، دائرة المرشحين للفوز بلقب الدوري إلى جانب وصيفه فينيكس صنز الذي سقط أمام مضيفه لوس أنجليس كليبرز 111-95 وبروكلين نتس متصدر الشرقية  (19-8).

وفي مباراة ثانية، فاز بوسطن سلتيكس على ضيفه ميلووكي باكس 117-103، في مباراة تألق خلالها في صفوف الفائز جايسون تاتوم مع 42 نقطة (16 رمية ناجحة من أصل 25) و5 مرتدات و4 تمريرات حاسمة.

وفي تورنتو، سجل سكوتي بارنز 14 نقطة، من إجمالي 16، في الربع الأوّل وزميله الكندي كريس بوش 17، ليقودا فريقهما تورونتو رابتورز للفوز على ساكرامنتو كينجز 124-101.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى