دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

سبيرز يعزز انتصاراته  حساب حامل اللقب ووريرز في السلة

عزز سان أنتونيو سبيرز سلسلة انتصاراته الرائعة في نهاية الدور المنتظم، بفوزه التاسع تواليا على حساب جولدن ستايت ووريرز، حامل اللقب، في آخر موسمين 111-105، الاثنين، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وسجل ديمار ديروزن 26 نقطة، ولاعب الارتكاز لاماركوس ألدريدج 23 نقطة و13 متابعة للفائز، ليضمن سبيرز إنهاء الموسم بسجل إيجابي للموسم الثاني والعشرين تواليا (رقم قياسي).

ورفع سبيرز، الذي حقق فوزه الحادي عشر تواليا على أرضه، رصيده إلى 42 فوزا و29 خسارة في المركز الخامس ضمن المنطقة الغربية.

وقال مدربه جريج بوبوفيتش “عملنا بجهد كبير. يدافعون عن لقبهم، يتحركون ويخترقون أفضل من أي فريق في العالم. تعبنا لمدة 48 دقيقة وتعلمنا كثيرا”.

وأضاف رودي جاي 17 نقطة لسبيرز، فيما أضاف ديريك وايت والأسترالي باتي ميلز 12 و10 نقاط تواليا.

وكان ستيفن كوري أفضل مسجل للفريق الخاسر مع 25 نقطة، وعاد هدافه كيفن دورانت من غياب مباراتين بسبب الإصابة ليسجل 24 نقطة.

وقال كوري، الذي سجل ثلاثية عابرة للقارات في نهاية الربع الأول: “تراجعنا مرتين في الوقت الحاسم. قاتلنا كثيرا وقمنا فقط بالتسديد في النهاية”.

وأضاف كلاي تومسون 14 نقطة ودرايموند جرين 10 لحامل اللقب، الذي مني بخسارته الثانية والعشرين مقابل 47 فوزا، في المركز الأول في المنطقة الغربية، بالتساوي مع دنفر ناجتس.

وكان دفاع سبيرز حاسما خلال سلسلته الحالية، لكن عند سؤاله عن سبب تفوقه، قال تومسون، أحد نجوم جولدن ستايت: “لا شيء أبدا. لقد أهدرنا الرميات”.

واستهل الأسترالي المخضرم أندرو بوجوت مشواره مع جولدن ستايت بعد قدومه في 6 مارس الجاري من الدوري الأسترالي، فخاض 19 دقيقة سجل فيها 7 نقاط و7 متابعات.

وقال كوري عن لاعب الارتكاز بوجوت “يبدو جيدا. يقدم مساعدة كبيرة”.

ولعب بوجوت (34 عاما و2,13 م) مع ووريرز بين 2012 و2016 وكان أحد أبرز لاعبي الفريق خلال مشوار اللقب في موسم 2014-2015، وأبرز نجوم ميلووكي باكس بين 2005 و2012.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق