دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

سبيرز يسقط أمام ناجتس في أسرع حالة طرد للمدرب بوبوفيتش

تلقى سان أنتونيو سبيرز خسارة قاسية بفارق 28 نقطة 85-113 أمام مضيفه دنفر ناجتس، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في مباراة شهدت طرد مدرب الضيوف المخضرم جريج بوبوفيتش بعد نحو دقيقة من انطلاقها.

وخرج المدرب بوبوفيتش صاحب الـ 70 عاما من الملعب بعد 63 ثانية فقط على بداية مباراة الأربعاء، بعدما حصل على خطأين فنيين، وتجادل مع الحكم مايك آيوت.

وبحسب موقع “سبورتسنت ستاتس” للإحصاءات الرياضية الأميركية، كانت حالة الطرد هي “الأسرع لمدرب في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين”، وأسرع من الرقم السابق الذي يعود إلى فليب صاندرز الذي طرد بعد 1:46 دقيقة من انطلاق مباراة فريقه السابق واشنطن ويزاردز ضد بوسطن سلتيكس في الثاني من يناير 2012.

وكان بوبوفيتش، الذي أصبح في يناير ثالثا على لائحة أكثر المدربين فوزا في مباريات الدوري، قد طلب وقتا مستقطعا مبكرا لفريقه بعد تأخره صفر-5، قبل أن يدخل في جدال مع الحكم امتد إلى أرض الملعب، بدلا من أن يبقى المدرب في القسم الخاص بفريقه خارج الخط.

وكان هذا التقدم مؤشرا على ما ستكون عليه المباراة بالنسبة إلى سان أنتونيو، إذ فشل في تخطي مضيفه ولو بنقطة واحدة طوال مراحل اللقاء. وأنهى دنفر الربع الأول لصالحه (28-24)، ومثله الربع الثاني (33-19) والثالث (25-21) والأخير (27-21).

وتمكن دنفر من تحقيق فارق وصل إلى 30 نقطة، معولا بشكل أساسي على الصربي نيكولا يوكيتش، الذي اقترب من تحقيق “تريبل دبل”، لكنه أنهى المباراة مع 20 نقطة و11 متابعة وتسع تمريرات.

وأضاف كل من مونتي موريس وماليك بيزلي 19 نقطة لدنفر، بينما ساهم جمال موراي بـ 14 نقطة وست متابعات و11 تمريرة حاسمة.

في المقابل، كان ألدريدج ولوني ووكر الأفضل في صفوف سان أنتونيو، مع تسجيل كل منهما 16 نقطة.

وحقق ناجتس فوزه الـ52 مقابل 26 خسارة هذا الموسم، وبقي ثانيا في ترتيب المنطقة الغربية، على مسافة قريبة من جولدن ستايت ووريرز بطل الموسمين الماضيين ومتصدر الترتيب (53 فوزا و24 خسارة).

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − اثنا عشر =

إغلاق