الدوري السعوديعربيةكرة قدم

سباق الصدارة بين النصر والهلال مرشح للاستمرار في السعودية

يبدو الصراع على الصدارة بين النصر ومطارده الهلال، حامل اللقب، مرشحا للاستمرار أسبوعا آخر، عندما يحل الأول ضيفا على الرائد، والثاني ضيفا على الحزم يوم الخميس، في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويتصدر النصر الترتيب برصيد 58 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام الهلال بطل الموسمين الماضيين، بينما يحتل الرائد المركز العاشر مع 31 نقطة، بفارق أربع نقاط عن الحزم الحادي عشر.

وتبدو حظوظ كل من النصر والهلال كبيرة في إضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيدهما قبل قمتي المرحلة السابعة والعشرين، حين يلعب الهلال في ضيافة أهلي جدة بطل 2015، ويستضيف النصر القطب الآخر في المدينة الساحلية الاتحاد، المتعثر في البطولة الحالية، حيث لا يزال يتخبط في دائرة الهبوط في المركز الثالث عشر برصيد 22 نقطة، وبفارق الأهداف أمام الباطن والفيحاء.

وسيحاول الرائد، بقيادة صالح الشهري صاحب السوبر هاتريك في الفوز على الأهلي في عقر داره (5-4) في المرحلة السابقة، تحقيق الانتصار الثالث تواليا، للاستقرار في المنطقة الدافئة والابتعاد بشكل كبير عن حسابات الهبوط.

ورغم غياب حارسه الجزائري عز الدين دوخه، بسبب تراكم البطاقات، من المنتظر أن يخوض الرائد اللقاء بأداء ثابت كما في المباريات السابقة ومعنويات عالية، فضلا عن الحماس المعزز بسلاح الأرض والجمهور لمواجهة النصر، الذي اعتلى الصدارة بعد فوزه في دربي العاصمة على غريمه الهلال 3-2 في الجولة الماضية.

لكن النصر الذي حقق سبعة انتصارات متتالية، يعد في قمة حضوره الفني والمعنوي، واعتبر مدربه البرتغالي روي فيتوريا بعد الفوز على الجيل (درجة ثانية) 4-صفر، يوم الإثنين في ربع نهائي كأس خادم الجرمين الشريفين، أن أمام فريقه خمسة نهائيات وسيقاتل من أجل الفوز فيها جميعاً للظفر ببطولة الدوري.

وأضاف “سنلعب كل مباراة وكأنها نهائي. ندرك جيدا أهمية كل مباراة وسنخوضها بفكر مختلف عن الأخرى”.

يأتي ذلك فيما حصد مدرب النصر روي فيتوريا جائزة أفضل مدرب لشهر مارس، فيما ذهبت جائزة أفضل لاعب في الشهر لمحترف النصر المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله.

وجاء اختيار فيتوريا، من قبل اللجنة الفنية برابطة الدوري السعودي للمحترفين، بعد أن نجح في حصد العلامة الكاملة خلال لقاءات فريقه الثلاثة التي خاضها في شهر مارس الماضي.

وتمكن فيتوريا في اليوم الثامن من خطف نقاط مواجهة فريقه أمام الاتفاق، عقب تغلبه عليه بثلاثة أهداف لهدفين، قبل أن يواجه الوحدة في منتصف الشهر ويحقق فوزاً عريضاً عليه برباعية نظيفة، قبل أن يتمكن في أواخر الشهر من الفوز على جاره الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وذهبت جائزة أفضل لاعب في الشهر للمغربي عبد الرزاق حمد الله، بعد أن أسهم في فوز فريقه في مواجهات الشهر حتى أوصله لصدارة الترتيب.

من جانبه، سيحاول الهلال تعويض خسارته أمام النصر، والحفاظ على حظوظه في لقب ثالث تواليا، على حساب الحزم المطالب بتحقيق ثلاثة انتصارات على الأقل، في مبارياته الخمس الأخيرة، من أجل ضمان البقاء بين النخبة.

ورأى المدرب الكرواتي زوران ماميتش أن الهلال “يمر بظروف استثنائية إذ لا يوجد فريق في العالم يلعب مباراة كل ثلاثة أيام”.

وأضاف “سنتبع نظام المداورة بين اللاعبين للتغلب على الإرهاق والإصابات التي يعاني منها الفريق في الوقت الحالي”.

وتستكمل مباريات المرحلة يوم الجمعة بلقاء قمة بين الشباب الثالث (47 نقطة) والأهلي الخامس (43)، فيما يلعب القادسية مع أحد، والفيصلي مع الفتح، على أن تختتم يوم السبت بمباراتي الفيحاء مع التعاون، والوحدة مع الاتفاق.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + 12 =

إغلاق