سباق سيارات

سباق أمريكا الكبرى يمنح هاميلتون لقبه السادس في فورمولا1

أحرز لويس هاميلتون لقبه السادس في بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات، اليوم الأحد، في سباق جائزة أمريكا الكبرى، الذي فاز به زميله في مرسيدس فالتيري بوتاس.

واحتل هاميلتون (34 عاما) المركز الثاني في حلبة الأمريكيتين ليصبح السائق الثاني في التاريخ الذي يحرز ستة ألقاب على الأقل بعد أسطورة فيراري مايكل شوماخر صاحب السبعة ألقاب.

وجاء ماكس فرستابن، سائق رد بول، ثالثا أمام شارل لوكلير سائق فيراري الذي حصد نقطة إضافية بتحقيق أسرع لفة.

وكان هاميلتون بحاجة إلى حصد أربع نقاط فقط من سباق اليوم ليتوج بلقب

البطولة العالمية، بغض النظر عن نتائج السباقين الأخيرين للبطولة، والمقررين في ساو باولو وأبو ظبي.

ولم يكن هاميلتون بحاجة لبذل جهد كبير في سباق اليوم ليتوج باللقب، حيث

كان يكفيه احتلال أحد المراكز الثمانية الأولى في السباق الأمريكي، أو عدم فوز زميله الفنلندي فالتيري بوتاس بلقب هذا السباق.

وكان الخيار الثالث لحسم اللقب من خلال سباق اليوم هو الفوز بالمركز التاسع والنقطة الإضافية التي يحصل عليها صاحب أسرع لفة في السباق.

ولكن هاميلتون احتل المركز الثاني في سباق اليوم، خلف زميله بوتاس ليتوج رسميا بلقب البطولة للمرة السادسة في مسيرته الرياضية حتى الآن.

واللقب هو الثالث على التوالي لهاميلتون في البطولة، كما قلص السائق البريطاني الفارق مع الأسطورة الألماني مايكل شوماخر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة برصيد سبعة ألقاب.

وسبق لهاميلتون أن فاز باللقب مع فريق ماكلارين في 2008، ثم في 2014 و2015 قبل أن يحرز اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة 2017 و2018 و2019 مع مرسيدس.

وتقدم هاميلتون من المركز الخامس إلى الثالث في سباق اليوم خلف بوتاس وماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول، ثم تصدر السباق بعدما توقف فيرستابن وبوتاس مرتين للتزود بالوقود، فيما توقف هو مرة واحدة.

وفيما بدا أنه سيحتفل باللقب العالمي من خلال الفوز بالسباق الأمريكي اليوم، خطف بوتاس المركز الثاني في اللفة 52 من 56 لفة بالسباق فيما نجح هاميلتون في الحفاظ على موقعه في المركز الثاني رغم المطاردة القوية

من فيرستابن.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق