الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدممجتمع النجوم

سالجادو: حاولت ضم تريزيجيه إلى سيلتا فيجو.. وأثق في نجاحه

أشاد أسطورة ريال مدريد ميشيل سالجادو بأداء محمود حسن تريزيجيه جناح أستون فيلا الإنجليزي.

ويعرف سالجادو جيدًا إمكانات تريزيجيه حين كان يعمل ضمن الجهاز الفني السابق لمنتخب مصر بقيادة خافيير أجيري.

ويقدم تريزيجيه أداءً جيدًا مع أستون فيلا، ونجح في قيادته إلى نهائي كأس كاراباو، حين سجل هدفًا في الوقت القاتل في شباك ليستر سيتي.

سالجادو
سالجادو

وقال سالجادو في تصريحات نقلتها صحيفة “The National” الإماراتية باللغة الإنجليزية: “كنت مع منتخب مصر وأعلم إمكانيات تريزيجيه الفنية جيدًا، وحاولت ضمه إلى صفوف سيلتا فيجو”.

وأضاف: “ولكن أستون فيلا قدم عرضًا وحصل عليه في النهاية، ولكني أردته أن يلعب في بلدي ولصالح سيلتا فيجو”.

وتابع: “أعرف جيدًا كم المواهب الموجود في مصر، وعليكم أن تنظروا إلى محمد صلاح الآن فهو لاعب رائع، ومن الصعب النجاح في الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما الدوري الأسباني يتميز بالمهارات، ولكنني لعبت في إنجلترا لمدة 3 سنوات، بعد رحيلي عن ريال مدريد، وأعلم أن الأندية تهتم بالجانب البدني أكثر من الفنيات”.

وتابع قائلاً: “بالطبع الدوري الإنجليزي أصعب من أسبانيا، وعليكم رؤية ما يقدمه محمد صلاح وتريزيجيه، على الرغم من أن الأول على مستوى كبير للغاية، لكن تريزيجيه قد وصل للتو إلى إنجلترا، وواثق في نجاحه بدون أي شك”.

وقال سالجادو إن سبب كثرة المواهب أوروبا عن البلاد العربية هو أن الأطفال في أسبانيا يكون لديهم شغف الالتحاق بالأندية منذ الصغر، وربما في عمر الثامنة أو العاشرة، ولكن الأطفال في البلدان العربية مثل مصر والجزائر ينتظرون حتى عامهم الـ13 أو الـ14 ويعتمدون أكثر على المهارات الفردية”.

واختتم تصريحاته قائلاً: “في الإمارات يمكننا النظر لهؤلاء الأطفال، وبالتأكيد، سنجد الكثير منهم يشبهون تريزيجيه وربما سيلعبون يومًا ما في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن على المسئولين تأسيس نظام يضمن لهم ذلك في المستقبل من تلك اللحظة”.

الوسوم
مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق