الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

سارة عصام تحصد الحذاء الذهبي مع ستوك سيتي

حصلت سارة عصام لاعبة المنتخب الوطني للسيدات على جائزة هداف ستوك سيتي هذا الموسم، بعدما سجلت 12 هدفًا في 12 مباراة مع البوترز.

ونالت سارة عصام جائزة الحذاء الذهبي من النادي عقب الإعلان عن جوائز الأفضل في ستوك سيتى هذا الموسم.

وقالت سارة عقب تسلم الجائزة: “إنجاز جديد في مسيرتي، خطوة إيجابية أخرى تقربني من أحلامي”.

وأضافت: “لم أكن أحقق كل ذلك بدون زميلاتي وفريق العمل بالنادي، كنت محظوظة بوجودي هنا للدفاع عن ألوان ستوك سيتي”.

الحذاء الذهبي
الحذاء الذهبي

وانتقلت سارة عصام (19 عامًا) من وادي دجلة إلى ستوك سيتي في 2017، وتوجت في ديسمبر الماضي بجائزة أفضل رياضية عربية لعام 2018، والتي تقدمها مؤسسة لندن العربية.

واستطاعت سارة عصام بإنجازاتها، رغم صغر سنها، أن تُمثل نموذجًا ملهمًا لكل النساء المتميزات، لا سيما وأنها اتجهت للاحتراف في كرة القدم، الرياضة المفضلة للمصريين.

وسارة عصام هي أول لاعبة مصرية تحترف في صفوف الأندية الإنجليزية، ولعبت أكثر من 20 مباراة دولية حتى سن الثمانية عشرة، لتثبت جدارتها في اللعب في البريميرليج.

سارة عصام
سارة عصام

بدأت سارة عصام مسيرتها مبكرا، ووضعت نفسها على طريق الاحتراف في سن السادسة عشرة، حين وقعت عقد احترافها في ناشئات وادي دجلة عام 2015، وساعدتها موهبتها في تصعيدها للفريق الأول، حتى انضمت لمنتخب السيدات، وخاضت 20 لقاء دوليا أهمهم في كأس الأمم الإفريقية وتصفيات كأس العالم.

وبرغم شغفها بالساحرة المستديرة، وتقدمها الملحوظ في مسيرتها كلاعبة كرة قدم محترفة، إلا أن سارة عصام اختارت أن توازن بين دراستها وعشقها لكرة القدم، فسافرت لاستكمال دراسة الهندسة في إنجلترا، ولكن هذا بالطبع لم يمنعها من ملاحقة حلمها بالاحتراف، فاغتنمت فرصة وجودها في أرض الأندية الإنجليزية لإجراء الاختبار في أكثر من نادٍ منهم ديري كاونتي، وبرمنجهام، وسندرلاند، وخاضت عدة فترات من المعايشة إلى أن انضمت رسميًا لصفوف ستوك سيتي، في سبتمبر العام الماضي، لتصبح اللاعبة المصرية الأولى التي تحترف في البريميرليج.، واللاعبة المصرية الثانية بعد رمضان صبحي.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + 3 =

إغلاق