أخبارتنس

سابالينكا تحلم بالدفاع عن لقبها في قطر وظهور أول لميار شريف

تنطلق غدا الاثنين فعاليات النسخة 19 من بطولة قطر المفتوحة لتنس السيدات، بمشاركة 28 لاعبة من بينهن 10 لاعبات من المصنفات في المراكز الـ20 الأولى، بالتصنيف العالمي للمحترفات. كما تشهد منافسات الزوجي مشاركة 16 ثنائيًا.

وتبرز قطر للتنس هذا العام ضمن البطولات ذات الـ500 نقطة، وتستمر من الغد وحتى المباراة النهائية يوم السبت المقبل.

وتحصل الفائزة بلقب هذه النسخة على 470 نقطة تضاف لرصيدها في التصنيف العالمي للمحترفات.

وإلى جانب 24 لاعبة يخضن فعاليات الدور الأول، من بينهن 4 لاعبات يشاركن في البطولة ببطاقة دعوة (وايلد كارد)، جنبت القرعة المصنفات الأربع الأوليات اللعب في الدور الأول وهن: الأوكرانية إيلينا سفيتولينا والتشيكية كارولينا بليسكوفا والبيلاروسية أرينا سابالينكا، حاملة اللقب، والتشيكية الأخرى بيترا كفيتوفا.

وتحلم سابالينكا، المصنفة الثامنة عالميا والمصنفة الثالثة للبطولة، بالدفاع عن لقبها الذي أحرزته العام الماضي بالفوز على كفيتوفا 6-3 و6-3 في النهائي.

جنيفر برادي
جنيفر برادي

كما يبرز ضمن المشاركات اللاعبة الأمريكية جينيفر برادي التي أحرزت مؤخرا المركز الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.

وتشهد هذه النسخة الظهور الأول في 2021 لثلاث لاعبات بارزات هن كيكي بيرتنز، التي خضعت لجراحة ناجحة في وتر أخيل خلال أكتوبر الماضي، وماديسون كيز، وأماندا أنيسيموفا، اللتان غابتا عن بطولة أستراليا المفتوحة بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

أزارينكا
أزارينكا

وتعود البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، الفائزة بلقب البطولة في 2012 و2013، للمشاركة في بطولة قطر المفتوحة للمرة الأولى منذ 2015 علما بأنها تخوض هذه النسخة ببطاقة دعوة.

وتستهل أزارينكا مسيرتها في البطولة بمواجهة الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا في الدور الأول للبطولة، حيث تصطدم بالخبرة الكبيرة لكوزنيتسوفا التي خاضت 30 مباراة سابقة في البطولة، لتكون الأكثر خوضًا للمباريات في تاريخ هذه البطولة، حسبما أكد موقع الرابطة العالمية لمحترفات التنس.

ميار شريف
ميار شريف

وتشهد هذه النسخة أيضا أبرز ممثلتين للتنس العربي، في الوقت الحالي، وهما التونسية أنس جابر التي تستهل مسيرتها في البطولة بمواجهة إحدى المتأهلات من الأدوار التمهيدية للبطولة، والمصرية ميار شريف التي تخوض البطولة ببطاقة دعوة، بعد البصمة التي تركتها في عالم التنس مؤخرا، وخاصة مع بلوغها الدور الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام.

وتستهل ميار شريف مسيرتها في البطولة بلقاء اليونانية ماريا سكاري في الدور الأول للبطولة.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى