الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

زين الدين زيدان يعود لتدريب ريال مدريد الأسباني

ذكرت تقارير متعددة بوسائل إعلام إسبانية، اليوم الاثنين، أن ريال مدريد، المنافس في دوري الدرجة الأولى الأسباني، سيقيل سانتياجو سولاري، ويستعيد المدرب السابق زين الدين زيدان.

وقاد زيدان ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية، في إنجاز لا سابق له، قبل أن يستقيل في مايو الماضي.

وانهار موسم ريال مدريد بأكمله في غضون أسبوع، بعد خسارتين متتاليتين في لقاء القمة أمام الغريم برشلونة، ليخرج بعد الهزيمة الأولى من كأس ملك أسبانيا، ويتسع الفارق بينه وبين غريمه متصدر الدوري الأسباني بعد اللقاء الثاني إلى 12 نقطة.

وخرج ريال أيضا من دوري أبطال أوروبا بخسارته أمام أياكس أمستردام في إياب دور 16، يوم الثلاثاء الماضي.

وحل يولين لوبتيجي، المدرب السابق لمنتخب أسبانيا، بديلا لزيدان لكنه أقيل في أكتوبر الماضي ليتولى سولاري المسؤولية في سانتياجو برنابيو، لكن من المقرر أن تتم إقالته في وقت لاحق اليوم الاثنين.

وفاز زيدان، الذي تولى المسؤولية في يناير 2016، بلقب دوري الأبطال في الموسم ذاته قبل أن ينتزع ثنائية دوري الدرجة الأولى الأسباني وكأس أوروبا عام 2017.

وبعد خمسة أيام من ثالث لقب على التوالي في دوري الأبطال بالفوز على ليفربول، في النهائي الموسم الماضي، قرر المدرب الفرنسي ولاعب الوسط السابق لريال مدريد الرحيل، قائلا إن هذه هي اللحظة المناسبة لترك المهمة.

ونال المدرب، البالغ من العمر 46 عاما، تسعة ألقاب في مدريد، واعتبر بطلا من وجهة نظر المشجعين، بعد أن قاد الفريق في واحدة من أكثر حقب النادي نجاحا.

وستتمثل مهمة زيدان في مدريد، حاليا، في إبقاء الفريق ضمن الأربعة الأوائل لضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحتل ريال المركز الثالث قبل 11 جولة على النهاية، ويتقدم بفارق 10 نقاط على صاحب المركز الخامس.

وحقق سولاري الانتصار 4-1 على بلد الوليد، أمس الأحد، فيما بدا أنها آخر مباراة يتولى فيها المسؤولية.

وفي سياق ذي صلة، ودع الأرجنتيني سانتياجو سولارى، المدير الفني لريال مدريد، اللاعبين في التدريبات الصباحية للفريق الملكي، اليوم، بالمدينة الرياضية “الفالديبيباس”.

ونشرت صحيفة “البرنابيو”، المقربة من ريال مدريد، أن سولاري ودع لاعبي ريال مدريد بعد المران الجماعى، ما يؤكد اقتراب إقالته من منصبه اليوم، الإثنين، وفقًا للتقارير التى رددتها وسائل الإعلام.

واستقر نادى ريال مدريد على إقالة سولاري بسبب سوء النتائج، خلال الفترة الأخيرة، وضياع المنافسة على 3 ألقاب في الموسم الجاري: كأس ملك إسبانيا، الدورى الإسباني، دوري أبطال أوروبا.

كان فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، دعا إلى اجتماع طارئ مساء اليوم الإثنين، للإعلان عن قرار إقالة سولاري.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق