الدوري المصريكأس أمم أفريقيا 2019كرة قدممنتخبات

زيمبابوي تتعادل مع أوغندا في كأس أمم أفريقيا 2019

تعادلت زيمبابوي 1-1 مع أوغندا في الجولة الثانية للمجموعة الأولى في كأس الأمم الافريقية لكرة القدم ليحافظ الفريقان على آمالهما في التأهل إلى دور الستة عشر للبطولة التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو/تموز المقبل.

ووضعت زيمبابوي أول نقطة في رصيدها من مباراتين بعد الخسارة 1-صفر أمام مصر في المباراة الافتتاحية يوم الجمعة الماضي بينما تصدرت أوغندا، التي فازت 2-صفر على الكونجو الديمقراطية في مباراتهما الأولى، المجموعة بأربع نقاط.

وتستضيف مصر(ثلاث نقاط) الكونجو الديمقراطية (بدون نقاط) في وقت لاحق اليوم.

وشهدت المباراة التي أقيمت في استاد القاهرة العديد من الفرص الضائعة من الفريقين لكن إيمانويل أوكوي وضع أوغندا في المقدمة بعد 12 دقيقة من البداية عندما تابع تسديدة لومالا عبده القوية التي ارتدت من يد جورج تشيجوفا حارس زيمبابوي ليودع الكرة في الشباك.

وأدرك كاما بيليات لاعب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي التعادل لزيمبابوي بلمسة رائعة عندما حول تمريرة عرضية متقنة من زميله أوفيدي كارورو إلى الشباك في الدقيقة 40.

واستمر إهدار الفرص السهلة من الفريقين في الشوط الثاني وكان أبرزها عبر نوليدج موسونا قائد زيمبابوي في الدقيقة 52 عندما سدد في القائم من على بُعد خطوات من المرمى الخالي من حارسه بعد متابعة تمريرة عرضية.

وحافظ دينيس أونيانجو حارس أوغندا على التعادل عندما أنقذ الكرة من على خط مرماه في الدقيقة 69.

وقبل النهاية بربع ساعة أهدر فاروق ميا مهاجم أوغندا فرصة مماثلة عندما رد تشيجوفا تسديدة ليتابعها ميا بتسديدة أعلى المرمى من مدى قريب.

وقبلها بدقيقة واحدة ذهبت ركلة حرة من ميا أيضا إلى جوار مرمى زيمبابوي.

وتلتقي أوغندا مع مصر يوم الأحد المقبل في ختام مباريات المجموعة بينما تلعب زيمبابوي مع الكونجو الديمقراطية في التوقيت ذاته.

من جانبه، وجه صنداي شيزامجا المدير الفني لمنتخب زيمبابوي لكرة القدم التهنئة لمنتخب أوغندا على النقطة التي حصل عليها من تعادل الفريقين 1 / 1 اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية (كان 2019) المقامة حاليا في مصر.

ورفعت هذه النقطة رصيد منتخب أوغندا إلى أربع نقاط ليتصدر المجموعة مؤقتا.

وأشار مدرب زيمبابوي إلى أن فريقه لعب أفضل مباراة وقدم أداء أفضل مما قدمه في لقاء مصر وكان قريبا من تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط واللاعبون أضاعوا العديد من الأهداف والفرص السهلة.

وأضاف: الفريق كان أفضل كثيرا من المباراة الأولى ولديه فرصة للفوز في اللقاء المقبل أمام منتخب الكونغو الديمقراطية والاحتفاظ بفرصة التأهل.

وأشار : “إذا لم تفز باللقاء تشعر بالإحباط ولكن علينا تجاوز ذلك والتركيز في اللقاء المقبل ونأمل في حظ أفضل في اللقاء الأخير والحصول على فرصة للتأهل إلى الدور الثاني”.

وأوضح أنه محبط لإضاعة العديد من الفرص السهلة وسيعالج هذه المشكلة في المباراة المقبلة للحفاظ على آمال التأهل للدور الثاني من البطولة.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار الدوريات العربية (عدا الخليج) ودول المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 5 =

إغلاق