دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

زيسكو وبلاتينوم يصعدان لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

لحق فريقا زيسكو يونايتد الزامبي وبلاتينيوم الزيمبابوي بركب المتأهلين لمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، اليوم السبت.

وتغلب زيسكو 2-1 على ضيفه يانج أفريكانز التنزاني، فيما حقق بلاتينيوم فوزا كبيرا 4-2 على مضيفه يونياو دو سونجو الموزمبيقي، في إياب دور الـ32 للمسابقة القارية.

في العاصمة الزامبية لوساكا، تقدم زيسكو بهدف حمل توقيع جيسوس واري في الدقيقة 23، لكن فرحة أصحاب الأرض بالتقدم لم تدم طويلا، عقب تسجيل سادني خويتاج هدف التعادل ليانج أفريكانز في الدقيقة 30.

وتقمص كوادري كولا دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف الفوز لزيسكو في الدقيقة 77، ليحجز الفريق الزامبي مقعدا في دور المجموعات بفوزه 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث انتهى لقاء الذهاب، الذي جرى بالعاصمة التنزانية دار السلام قبل أسبوعين بالتعادل الإيجابي 1-1.

وفي المقابل، اقتنص بلاتينيوم بطاقة الصعود لدور المجموعات، بعدما قلب تأخره صفر-2 أمام يونياو دو سونجو، إلى فوز كبير 4-2 بالعاصمة الموزمبيقية مابوتو.

وكان لقاء الذهاب الذي جرى في العاصمة الزيمبابوية هراري انتهى بفوز بلاتينيوم 1-صفر، ليصعد بطل زيمبابوي عن جدارة للدور التالي، بفوزه 5-2 في مجموع المباراتين.

تقدم الفريق الموزمبيقي بهدفين حملا توقيع فرانك باندا وتيلينيو في الدقيقتين 11 و26، غير أن بيرفكت تشيكويندي قلص الفارق بتسجيله الهدف الأول لبلاتينيوم في الدقيقة 52.

وأدرك الفريق الزيمبابوي التعادل في الدقيقة 60 عن طريق لاعبه نيفير تيجيري، قبل أن يرتدي تشيكويندي ثوب الإجادة في اللقاء، بتسجيله الهدفين

الثالث والرابع لبلاتينيوم في الدقيقتين 88 والسادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

يذكر أن فرق الترجي التونسي، حامل لقب المسابقة في النسختين الأخيرتين،

وصن داونز الجنوب أفريقي، الفائز باللقب عام 2016، وبيترو أتلتيكو الأنجولي، صعدت لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال أمس الجمعة.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق