الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

زيدان يترقب.. ريال مدريد ينتظر هدية خيتافي أمام البارسا

ينتظر ريال مدريد هدية من خيتافي للابتعاد في صدارة الدوري الأسباني، عندما يحل الأخير ضيفا على برشلونة، يوم السبت، ضمن الجولة 24، ويختتمها الملكي يوم الأحد باستضافة سلتا فيجو المتواضع.

ويمني ريال مدريد النفس بتحقيق نتيجة إيجابية أمام ضيفه وسقوط جديد لخصمه الأزلي، لتوسيع الفارق بينهما قبيل استضافته للكلاسيكو في الأول من شهر مارس المقبل، تلافيا لأي مفاجآت غير سعيدة قد تصادفه.

في المقابل يسعى ريال مدريد لمواصلة صدارته للأسبوع الرابع على التوالي من بوابة سلتا فيجو، السابع عشر، والمهدد بالهبوط للدرجة الثانية، إذ يبتعد نقطتين فقط عن ريال مايوركا صاحب المركز الثامن عشر.

وحقق سلتا فيجو فوزا وحيدا في آخر تسع مباريات مقابل ثلاث خسارات وخمس تعادلات. في المقابل فإن خسارة “لوس بلانكوس” الأخيرة تعود للمرحلة التاسعة حينما سقط أمام مضيفه مايوركا صفر-1 في 19 أكتوبر 2019.

ورغم الغيابات الكثيرة في صفوف فريق العاصمة الأسبانية إلا أن مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، نجح في توظيف بدلائه بالشكل الصحيح ما انعكس إيجابا على أداء الفريق بعدما شهد نهاية عام متأرجحة أسفرت عن خسارته الكثير من النقاط حينها.

ويمني زيدان نفسه بأن يواصل لاعبوه تألقهم وتحقيقهم الفوز السادس تواليا والتقدم أكثر في الصدارة، قبيل استحقاقين بارزين، الأول في 26 من الشهر الحالي عندما يستضيف مانشستر سيتي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، التي يحمل الرقم القياسي بعدد ألقابه، والثاني بعد أربعة أيام عندما يستقبل برشلونة في الكلاسيكو في سانتياجو برنابيو.

وتفتح المرحلة 24 يوم الجمعة بلقاء فالنسيا وضيفه أتلتيكو مدريد، وكلاهما يمر بمرحلة متذبذبة، إذ خسر الأول لقبه بطلا لكأس أسبانيا، بالإضافة لتعرضه لخسارتين كبيرتين أمام مايوركا 1-4 وخيتافي صفر-3 في آخر خمس مباريات، والثاني تراجع للمركز الرابع على لائحة الترتيب لمصلحة خيتافي، ما بات يهدد إمكانية مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل.

ويلعب، السبت أيضا، ريال مايوركا مع ألافيس، وفياريال مع ليفانتي، وغرناطة مع بلد الوليد، وتقام يوم الأحد أربع مباريات إضافة لمباراة ريال، حيث يحل اسبانيول ضيفا على إشبيلية، وريال بيتيس على ليجانيس، وريال سوسيداد على إيبار، وأوساسونا على أتلتيك بلباو.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق