الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

زيدان: ريال مدريد كان يستحق أكثر من نقطة أمام أتلتيكو

أكد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد أن فريقه كان يستحق أكثر من مجرد التعادل السلبي مع مضيفه أتلتيكو مدريد، في مباراة الديربي التي جمعتهما الليلة الماضية بالدوري الأسباني.

وقال زيدان بعد المباراة “اللاعبون كان يستحقون أكثر من مجرد التعادل”.

وأضاف “علينا أن نلعب بطاقة هجومية أكبر وسنعيد تقييم الأمور في المباراة المقبلة”.

وأوضح “لكن عليّ أن أتوجه بالتهنئة إلى اللاعبين، لقد لعبنا بشكل رائع على المستوى الدفاعي لكننا افتقدنا بعض القدرات الهجومية”.

ولم يقدم ريال مدريد عرضا ممتعا في تعادله بدون أهداف مع أتليتيكو مدريد، لكنه أثبت أن فريق المدرب زين الدين زيدان يسير في الاتجاه الصحيح.

وبعد أن اهتزت شباكه في أول خمس مباريات في الموسم بجميع المسابقات، بالإضافة إلى التعادل مع ريال بلد الوليد وفياريال في الدوري والخسارة 3-صفر أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، قالت وسائل إعلام أسبانية إن ريال مدريد يمر بأزمة.

لكن الفوز على أشبيلية وأوساسونا، ثم التعادل في قمة العاصمة الأسبانية باستاد واندا متروبوليتانو، وضع ريال مدريد على قمة الترتيب برصيد 15 نقطة من سبع مباريات.

كما نجح ريال مدريد بتعادله مع أتليتيكو في الحفاظ على شباكه نظيفة في ثلاث مباريات متتالية بالدوري، لأول مرة في عهد زيدان، سواء في فترته الأولى أو الثانية في النادي.

وقال سيرجيو راموس قائد ريال مدريد لمحطة موفيستار التلفزيونية “نعمل على تحسين الدفاع حتى يكون أكثر صلابة. كل شيء يمكن إضافته هو أمر جيد وأعتقد أن معنوياتنا مرتفعة حقا في هذه اللحظة”.

واستقبل ريال مدريد تسعة أهداف في أول خمس مباريات، لكنه نجح في الصمود في اللقاءات الثلاثة التالية مما أسعد زيدان.

واختار المدرب الفرنسي فيدي بالبيردي للعب في وسط الملعب بجوار كاسيميرو وتوني كروس، بدلا من الاعتماد على خيارات هجومية مثل جيمس رودريجيز أو إيسكو.

وقال زيدان “بالبيردي أبلى بلاء حسنا، يشترك دائما في كل لعبة ويتطور. اتخذت هذا القرار ولعب بشكل جيد واستبدلته لأنه شعر بوجود إصابة، أنا سعيد بما قدمه”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق