تنس

زفيريف يقصي نادال ويلتقي تيم في نصف نهائي مدريد

أطاح الألماني ألكنسدر زفيريف المصنف خامسا بالأسباني رافاييل نادال الأول من ربع نهائي دورة مدريد للتنس، عندما تغلب عليه 6-4 و6-4، الجمعة.

وضرب زفيريف موعدا في نصف النهائي مع النمسوي دومينيك تيم الثالث والفائز على الأميركي جون إيسنر 3-6 و6-3 و6-4.

ووجه زفيريف ضربة موجعة لـ”ملك” الملاعب الترابية، قبل ثلاثة أسابيع من انطلاق بطولته المفضلة رولان جاروس (بين 30 مايو و13 يونيو) عندما أقصاه من الدور ربع النهائي.

وعانى نادال، شريك السويسري روجيه فيدرر في الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الأربع الكبرى (20 لكل منها) وصاحب الرقم القياسي في رولان جاروس (13 لقبا)، الأمرين في مواجهة زفيريف وخسر أمامه للمرة الثالثة في ثماني مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

استهل نادال المباراة بأفضل طريقة ممكنة عندما كسر إرسال الألماني في الشوط السادس ليتقدم 4-2، لكن الأخير قلب الطاولة وكسب أربعة أشواط متتالية كسر خلالها إرسال الماتادور مرتين، وحسمها لصالحه 6-4 في 49 دقيقة.

واستمرت معاناة نادال في المجموعة الثانية، وكسب شوطيها الأولين بصعوبة، قبل أن ينجح زفيريف في كسر إرساله في الشوط الخامس ليتقدم 3-2 ثم 4-2 و5-3 قبل أن يحسمها لصالحه 56 دقيقة.

وهي المرة الثانية التي يخرج فيها نادال من ربع نهائي إحدى الدورات الترابية هذا الموسم، بعد الأولى في مونتي كارلو مطلع الشهر الماضي، قبل أن يحرز لقب دورة برشلونة الأسبوع الماضي.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى