تنس

زفيريف يفجر المفاجأة ويقصي فيدرر من بطولة شنغهاي للتنس

فجر الألماني ألكسندر زفيريف مفاجأة من العيار الثقيل، وصعد إلى الدور قبل النهائي ببطولة شنغهاي لتنس الأساتذة، على حساب النجم السويسري روجيه فيدرر، بعدما تغلب عليه 6/ 3 و6/ 7 و6/ 3، اليوم الجمعة، في دور الثمانية للبطولة.

وعزز زفيريف بذلك فرصته في التأهل للبطولة الختامية لموسم تنس الرجال، التي تقام في العاصمة البريطانية لندن في نوفمبر المقبل.

وصعد زفيريف إلى المربع الذهبي في بطولات الأساتذة للمرة الأولى خلال 12 شهرا، حيث كان آخر صعود له إلى الدور نفسه في النسخة الماضية من شنغهاي، لكنه خسر حينها أمام النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وحصد زفيريف 180 نقطة ليرفع رصيده إلى 2615 نقطة، متجاوزا الأسباني روبرتو باوتيستا أجوت، ومحتلا المركز السابع في قائمة المتنافسين على التأهل للبطولة الختامية.

وتفوق زفيريف (22 عاما) على فيدرر 4/ 3 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات بينهما، ويلتقي في الدور قبل النهائي مع الإيطالي ماتيو بريتيني الذي تأهل بالفوز 7/ 6 و6/ 4 على النمساوي دومينيك ثيم، الذي حسم بالفعل مشاركته في البطولة الختامية.

وحقق بريتيني (23 عاما) انتصاره الثاني هذا الموسم على أحد المصنفين الخمسة الأوائل على العالم، حيث تغلب على زفيريف في بطولة روما، وقد صعد للمرة الأولى إلى المربع الذهبي بإحدى بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق