تنس

زفيريف احتاج 4 ساعات لبلوغ الدور الثاني في رولان جاروس

بلغ الألماني ألكسندر زفيريف المصنف خامسا، بشق الأنفس، الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بفوزه الصعب على الأسترالي جون ميلمان 7-6 (7-4) و6-3 و2-6 و6-7 (5-7) و6-3، اليوم الثلاثاء، في مباراة استغرقت أكثر من أربع ساعات.

واضطر زفيريف إلى تغيير مضربه بعدما كسره بنهاية المجموعة الرابعة، قبل أن يحسم الخامسة الحاسمة لصالحه بكسره إرسال الأسترالي، المصنف 56 عالميا، في الشوط الثامن، ليتقدم 5-3 وينهي المجموعة 6-3.

واحتاج زفيريف إلى أربع ساعات وثماني دقائق لتحقيق فوزه الأول على ميلمان، في أول مباراة بين اللاعبين.

واستهل زفيريف، الذي بلغ ربع النهائي الموسم الماضي وهي أفضل نتيجة له في بطولات الجراند سلام، المباراة بطريقة مثالية فكسب المجموعة الأولى 7-6 بعد الاحتكام إلى شوط فاصل، والثانية بسهولة 6-3، لكن مستواه تراجع في الثالثة التي كسبها الأسترالي بسهولة كبيرة 6-2، قبل أن يكسب الرابعة بشوط فاصل.

ولعبت خبرة زفيريف، الذي يدخل البطولة الفرنسية بمعنويات عالية عقب تتويجه بلقب دورة جنيف السبت الماضي في أول القابه هذا الموسم، دورا كبيرا في المجموعة الحاسمة وكسبها 6-3.

وقال زفيريف الساعي لأن يصبح أول ألماني يتوج بلقب رولان جاروس، منذ مواطنه هينر هينكل عام 1937: “جون لاعب قوي هزم (السويسري) روجيه فيدرر، لذا عرفت أن الأمر سيكون صعباً اليوم”.

وأضاف: “كانت الرياح قوية جدا اليوم ما جعل الظروف صعبة جدا. كانت المباراة الأولى ضد خصم جيد. لقد نجحت في التأهل وهذا كل ما يهم”.

ويلتقي زفيريف في الدور المقبل مع السويدي من أصل أثيوبي ميكايل يمير الصاعد من التصفيات، والذي استهل بداياته في الجراند سلام بفوز على السلوفيني بلاز رولا 6-صفر و6-3 و7-6 (7-5).

وعلق يمير على مواجهة الألماني قائلا: “إنه (زفيريف) بالتأكيد أحد أفضل اللاعبين في الوقت الحالي، لذلك سأكون أمام تحد صعب”.

زر الذهاب إلى الأعلى