تنس

زفيريف أول ضحايا الدور الثاني في بطولة روما وسيرينا تنسحب

أصبح الألماني ألكسندر زفيريف المصنف رابعا في العالم أول ضحايا الدور الثاني من بطولة روما المفتوحة للتنس، خامسة دورات الماسترز للألف نقطة، بخسارته اليوم الثلاثاء أمام الإيطالي المشارك ببطاقة دعوة ماتيو بيريتيني 5-7 و5-7، فيما انسحبت الأميركية سيرينا وليامز بداعي الإصابة في ركبتها.

وخرج زفيريف (22 عاما) الذي تراجع في التصنيف الصادر الإثنين إلى المركز الرابع بفقدانه اللقب في دورة مدريد، مبكرا من آخر دورات الملاعب الترابية التحضيرية لبطولة رولان جاروس الفرنسية، ثانية بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، والتي تنطلق في 26 مايو الحالي.

وأنقذ الأيطالي، المصنف 33، أربع كرات وتفادى خسارة المجموعة الأولى قبل أن يكسر إرسال زفيريف، الذي أعفي من خوض الدور الأول، في الشوط الثاني عشر، ويكسب المجموعة وسط فرحة عارمة لمواطنيه في المدرجات.

ولم تكن تحضيرات زفيريف للبطولة الفرنسية كما يشتهي، وقد خسر في ربع نهائي ميونيخ أمام التشيلي كريستيان جارين الذي توج لاحقا بطلا للدورة الألمانية، وفي ربع نهائي مدريد أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسباس، فضلا عن خروجه خالي الوفاض من دورتي برشلونة (الدور الثاني) ومونتي كارلو (ثمن النهائي).

ويلتقي بيريتيني (23 عاما) الذي حل وصيفا في ميونيخ الأسبوع قبل الماضي، بعد أن أحرز باكورة ألقابه في بودابست، في الدور الثالث مع الفائز من مباراة الأرجنتيني دييجو شفارتسمان والإسباني البرت راموس.

وفاز شفارتسمان اليوم في الدور الأول على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا 6-1 و6-4، فيما تخطى راموس الإثنين الفرنسي جايل مونفيس الخامس عشر 6-3 و6-1.

وبلغ الدور الثالث أيضا الروسي كارت خاتشانوف الحادي عشر بفوزه على الإسباني روبرتو باوتيستا آجوت 5-7 و6-4 و6-2.

وخرج السويسري ستانيسلاس فافرينكا، الفائز بثلاثة ألقاب كبيرة في بطولات الجراند سلام، من الدور الأول بخسارتهم أمام البلجيكي دافيد جوفان 6-4 وصفر-6 و2-6، وضرب الفائز موعدا في الدور الثاني مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو السابع.

وأقصى الكرواتي مارين سيليتش التاسع الإيطالي المشارك ببطاقة دعوة أندريا باسو 6-1 و7-5، وسيقابل في الدور الثاني الألماني يان-لينارد شتروف، الذي تغلب على البلغاري جريجور ديميتروف 6-4 و6-7 (5-7) و6-3.

وفي أبرز مباريات الدور الأول، خسر الروسي دانييل مدفيديف الثاني عشر أمام الأسترالي المشاكس نيك كيريوس 3-6 و6-3 و3-6.

انسحاب سيرينا

ولدى السيدات، أعلن منظمو الدورة انسحاب الأميركية سيرينا وليامز المصنفة عاشرة، والتي كان من المفترض أن تواجه شقيقتها الأكبر فينوس في الدور الثاني، بعد أن تخطت الدور الأول على حساب السويدية الصاعدة من التصفيات ريبيكا بيترسون 6-4 و6-2.

وقال المنظمون: “انسحبت سيرينا وليامز بسب آلام في الركبة”، علما بأنها عائدة للتو من إصابة في الركبة أبعدتها نحو شهرين عن الملاعب. وكانت فينوس المشاركة ببطاقة دعوة تخطت بدورها الدور الأول بفوزها على البلجيكية إيليز مرتنز بصعوبة 7-5 و3-6 و7-6 (7-4).

وفي أبرز مباريات الدور الأول، الثلاثاء، خرجت الدنماركية كارولاين فوزنياكي الحادية عشرة على يد الأميركية دانييل كولينز 6-7 (5-7) ثم بالانسحاب، والبيلاروسية أرينا سابالينكا التاسعة بخسارتها أمام الفرنسية أليزيه كورنيه 1-6 و4-6، واللاتفية أناستازيا سيفاستوفا الثانية عشرة بسقوطها أمام السوةيسرية بليندا بنسيتش 6-2 و3-6 و2-6.

وتخطت الألمانية جوليا جورجيس السادسة عشرة عقبة التايوانية سو-وي هسيه 6-3 و6-4، وستلتقي في الدور الثاني مع الرومانية ميهايلا بوزارنيسكو الفائزة على اللاتفية يلينا أوستابنكو 6-2 و5-4 ثم بالانسحاب.

الوسوم
مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق