الدوري الجزائريعربيةكأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

زاها يقود ساحل العاج لمواجهة الجزائر في دور الثمانية

أحرز ويلفريد زاها هدفا قرب النهاية ليقود ساحل العاج للفوز 1-صفر على مالي في دور الستة عشر لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم اليوم الاثنين ويضرب موعدا مع الجزائر في دور الثمانية.

وهيمنت مالي على معظم فترات المباراة لكن زاها، الذي نادرا ما ظهر خلال اللقاء قبل الهدف، تلقى تمريرة عرضية من جوناثان كوجا فشل المدافع يوسف كوني في التعامل معها ليحولها مهاجم كريستال بالاس الإنجليزي للشباك بتسديدة منخفضة من تحت يدي جيجي ديارا حارس مالي في الدقيقة 76.

وستلتقي ساحل العاج، الفائزة باللقب مرتين، مع الجزائر في دور الثمانية يوم الخميس المقبل.

ولم يسبق لمالي، التي لم تخسر في دور المجموعات، الفوز على جارتها منذ 1977 لكن في معظم أوقات المباراة كانت قريبة من افتتاح التسجيل.

وهيمنت مالي على الشوط الأول ومعظم الشوط الثاني وأهدر لاعبوها عدة فرص خطيرة للتقدم خاصة عبر موسى ماريجا الذي أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى من وضع انفراد بعد عشر دقائق من البداية.

وصنع ماريجا فرصة اخرى لزميله هاماري تراوري المنطلق من الخلف لكنه أطاح بالكرة أعلى المرمى في الدقيقة 19.

وقال إبراهيم كمارا مدرب ساحل العاج “تركنا العاصفة تمر في الشوط الأول قبل أن نعيد تنظيم أنفسنا في الثاني”.

وأطلق عبد الله ديابي ركلة حرة رائعة في الدقيقة 22 حولها سيلفان جبوهو حارس ساحل العاج إلى ركلة ركنية بصعوبة.

وواصلت مالي، التي تصدرت مجموعتها في الدور الأول، إهدار الفرص في الشوط الثاني عندما أضاع موسى جنيبو فرصة وضع فريقه في المقدمة في الدقيقة 52 من انفراد بعدما أخفق في التسديد وسقط على الأرض داخل منطقة الجزاء.

وكانت أخطر فرص ساحل العاج، المتوجة بلقب نسخة 2015 في غينيا الاستوائية، قبل الهدف عبر كوجا عندما سدد في الشباك الخارجية لمرمى مالي من وضع انفراد في الدقيقة 68.

وبعدها بدقيقتين وضع إسماعيل تراوري الكرة بضربة رأس في يد ديارا حارس مالي بعد تمريرة عرضية من ركلة حرة.

وبعد الهدف ضغطت مالي بشدة من أجل إدراك التعادل حيث أطلق آدما تراوري تسديدة قوية تصدى لها جبوهو في الوقت المحتسب بدل الضائع لتتحول ثقة مالي إلى إحباط.

وقال ماريجا الحائز على جائزة أفضل لاعب في المباراة “أشعر بخيبة أمل مثل باقي زملائي لأننا نستحق أكثر من ذلك. كنا الطرف الأفضل في المباراة.

“كان يمكن أن نذهب للاستراحة بتقدم مريح لكن هذا مؤسف بالنسبة لنا. نشعر بخيبة أمل”.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق