بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

زادت 15 ضعفًا.. تكاليف النهائي تبدد فرحة ليفربول وتوتنهام

تبددت فرحة جمهور ليفربول وتوتنهام هوتسبير بعد تأهل فريقيهما إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد معرفة تكاليف السفر الباهظة إلى مدريد لمشاهدة نهائي البطولة بين الفريقين، في الأول من يونيو المقبل.

ومن كان ينوي السفر لمشاهدة النهائي بين ليفربول وتوتنهام شعر بصدمة كبيرة بسبب ارتفاع ثمن تذكرة السفر ذهابا وإيابا للفرد الواحد، في شركات الطيران منخفضة التكلفة، من 100 جنيه إسترليني إلى 1500 جنيه إسترليني (1950 دولارا). كما ارتفع متوسط سعر الليلة الفندقية في العاصمة الإسبانية إلى أكثر من ألف يورو (1100 دولار) بعد أن كانت تتراوح ما بين 100 إلى 150 يورو.

ومع ارتفاع تكاليف تذاكر الطيران إلى مدن إسبانية أخرى غير مدريد، أو حتى إلى دول مجاورة لإسبانيا، أصبح المشجعون يبحثون عن بدائل أخرى لقطع المسافة الممتدة ما بين 1800 إلى 2100 كيلومتر من لندن أو ليفربول إلى مدريد. ومن بين تلك البدائل الانتقال بالسيارات الخاصة أو الحافلات.

جماهير توتنهام
جماهير توتنهام

لكن القصة لن تنتهي بعد. فقد خُصص لكل فريق 16613 تذكرة فقط لحضور اللقاء الإنجليزي الخالص، في النهائي، على ملعب واندا متروبوليتانو الذي يسع 68 ألف متفرج، وهذا العدد يقل كثيرا عن عدد متفرجي الفريقين الراغبين في حضور المباراة.

وقال بيان مشترك، صادر عن اثنين من روابط مشجعي الفريقين، إن نسبة التذاكر المخصصة للفريقين “ضعيفة للغاية” وأن الوقت حان لحماية المستهلك لمنع الشركات من جني أرباح كبيرة على حساب الجمهور التواق لحضور اللقاء.

وأضاف البيان المشترك: “كان موسما رائعا لدوري أبطال أوروبا بالنسبة لتوتنهام هوتسبير وليفربول. يتطلع مشجعو الفريقين الآن إلى المباراة النهائية في مدريد في الأول من يونيو. لكن فرحة الجمهور تبددت بسبب التكاليف الباهظة للسفر والإقامة والتذاكر، هذا إذا تمكنوا أصلا من الحصول على تذاكر بسبب قلة العدد المخصص للفريقين من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

وطالب البيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والأندية بمزيد من الشفافية في مسألة عدد التذاكر وأسعارها.

زر الذهاب إلى الأعلى