بطولات عالميةكرة قدممنتخبات

رينار يستقيل من تدريب منتخب المغرب

أعلن المدرب الفرنسي هيرفي رينار إنهاء مسيرته مع منتخب المغرب لكرة القدم، اليوم الأحد، بعد فترة وجيزة من خروج أسود الأطلسي من دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي اختتمت في مصر أول أمس الجمعة.

وكتب رينار على حسابه الرسمي بـ”تويتر” رسالة ودع من خلالها الجماهير المغربية التي كانت تحلم باستعادة الكأس الأفريقية، الغائبة عن خزائن منتخب المغرب منذ فوزه بلقبه الوحيد في أمم أفريقيا، خلال نسخة المسابقة عام 1976.

وقال رينار: “المغرب ستظل بالنسبة لي دائما البلد التي أحسست بمشاعر رائعة بها والتي سأظل أرتبط بها كثيرا”.

وتابع رينار: “قضيت ثلاثة أعوام ونصف العام، 41 شهرا من العمل المكثف، واللحظات الممتعة التي شاركتها مع اللاعبين، الذين أحبهم بصدق، والطاقم الفني والجماهير المغربية”.

وأضاف: “حان الوقت لأنهي هذه الفترة الطويلة والجميلة من حياتي دون بعض الانفعال أو الحزن، لم يكن هناك مفر من هذا القرار الذي تم اتخاذه قبل المشاركة في أمم أفريقيا”.

واختتم رينار رسالته قائلا: “كنا نأمل جميعا في تحقيق الأفضل في أمم أفريقيا الأخيرة، ولكن هذه هي كرة القدم”.

ووضع المنتخب المغربي نفسه ضمن أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب، لاسيما بعدما صعد للأدوار الإقصائية عقب فوزه في جميع مبارياته الثلاث بمرحلة المجموعات، لكنه خسر بشكل مفاجيء أمام منتخب بنين في دور الستة عشر.

ومنذ أن تولى رينار (50 عاما) تدريب المنتخب المغربي عام 2016، استعاد منتخب أسود الأطلسي الكثير من بريقه، حيث صعد لنهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا العام الماضي، بعد غياب 20 عاما عن المشاركة في هذا المحفل العالمي، كما تحسن ترتيبه العالمي في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من المركز الحادي والثمانين حتى المركز السابع والأربعين حاليا.

زر الذهاب إلى الأعلى