عالميةكأس أمم أفريقيا 2019كرة قدممنتخبات

رينار: المغرب لعبت 45 دقيقة فقط بعد التخلص من “السيجار”

حقق المغرب فوزه الثالث على التوالي، رغم الوقوع في مجموعة صعبة، بالتفوق 1-صفر على جنوب أفريقيا بفضل هدف في الدقيقة الأخيرة، لكن المدرب إيرفي رينار اعتبر أن فريقه بدأ المباراة من الشوط الثاني، وذلك عقب التخلص من “السيجار”.

وقال رينار للصحفيين، عبر مترجم في ستاد السلام اليوم الاثنين: “أعتقد حتى أكون صادقا دخلنا المباراة منذ الشوط الثاني فقط، ولعبنا45  دقيقة. في الشوط الأول لعبنا وكأننا ندخن السيجار، ولم نكن جادين بالشكل الكافي في الشوط الأول.. وكان يمكن أن نتعرض لعقوبة على ذلك”.

وأضاف المدرب الفرنسي، الذي أحرز لقب كأس الأمم مع زامبيا وكوت ديفوار: “تطور مستوانا في الشوط الثاني، وكنا في حاجة بالفعل إلى المزيد من التركيز. أعتقد أن جنوب أفريقيا تستحق أكثر من النقاط الثلاث الموجودة لديها”.

وتسبب هدف مبارك بوصوفة في الدقيقة الأخيرة في تجمد رصيد جنوب أفريقيا عند ثلاث نقاط، بينما كان التعادل كافيا للصعود.

لكن بالنسبة للمغرب فقد حصد “أسود الأطلس” تسع نقاط بعد الفوز أيضا على ناميبيا، بهدف في اللحظات الأخيرة، وكوت ديفوار في الجولتين الماضيتين، ويعتقد رينار أنه يجب تكرار أداء الشوط الثاني في حال الرغبة في مواصلة التقدم بالمسابقة.

وقال رينار: “أعتقد إذا نظر المنافسون إلى مستوانا في الشوط الأول فلن يخشونا كثيرا، لكن بعد ذلك ظهرنا بشكل أفضل كثيرا”.

وأضاف: “في هذه البطولة سجلنا هدفين قرب النهاية، وهذا يعني أن لدينا القدرات للتقدم إلى الأمام، ويجب تحسين مستوانا وأن نلعب بقوة على مدار ساعة ونصف وليس 45 دقيقة فقط كما حدث اليوم”.

ولم يجد الإنجليزي ستيوارت باكستر، مدرب جنوب أفريقيا، الكلمات المناسبة لتفسير الهزيمة في اللحظات الأخيرة.

وقال باكستر: “30 ثانية يمكنها أن تؤثر كثيرا على موقفنا. أحيانا المدرب لا يستطيع الحديث بعد المباراة.. لكن قلت للاعبين سيأتي الوقت لتقييم الموقف ومن أجل الدفاع بشكل أفضل والهجوم بشكل أفضل”.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار الدوريات العربية (عدا الخليج) ودول المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 11 =

إغلاق