الدوري الإسبانيبطولات عالميةسوق الانتقالاتكرة قدم

ريال مدريد يقدم البرازيلي رودريجو في سانتياجو برنابيو

قدم فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، اللاعب رودريجو جويس على ملعب سانتياجو برنابيو أمام ما يقرب من ألفي مشجع.

ووقع رودريجو جويس (18 عاما) لفريق لريال مدريد في يونيو الماضي، ولكن تم الاتفاق على أن يظل مع فريق سانتوس البرازيلي لمدة موسم.

ووفقا لتقارير إعلامية في مدريد؛ فإن النادي تكلف 45 مليون يورو (50 مليون دولار) لضم اللاعب.

وقال جويس باللغة الإسبانية خلال تقديمه: “لا أريد أن أكون نيمار الخاص بمدريد. أريد أن أكون رودريجو الخاص بمدريد”.

وبسؤاله عن المهمة الصعبة لحجز مقعد في التشكيل الأساسي، أضاف: “تحدثت مع فينيسيوس (زميله الجديد بالريال) حول هذا. سيظل ريال يضم أفضل اللاعبين. ستظل المنافسة قائمة دائما”.

ويتوقع أن يلعب رودريجو لفريق الريال الثاني، المنافس بالدرجة الثالثة.

وسيكون مدربه في الفريق الثاني لمدريد راؤول، وسيلعب بجانب تافيكوسا كوبو، اللاعب الياباني الدولي الذي انضم للريال الأسبوع الماضي.

انتظار الفرصة

ويدرك المهاجم الشاب مدى صعوبة المنافسة بين اللاعبين لحجز مكان في التشكيلة الأساسية لريال مدريد، وعن ذلك قال إنه لا يجد غضاضة في المكوث لبعض الوقت بين البدلاء حتى يتعرف على محيطه الجديد.

وأصبح رودريجو العام الماضي أصغر لاعب يحرز أهدافا في كأس ليبرتادوريس، وهي البطولة المكافئة لدوري أبطال أوروبا. وغاب عن مدرسته ليهز الشباك مع سانتوس أمام منافسه ناسيونال من أوروجواي.

وانضم رودريجو إلى ريال مدريد بعد عام من انتقال مواطنه الشاب فينيسيوس جونيور إلى العملاق الإسباني، حيث لعب مع الفريق الأول بعد أن أمضى أشهره الأولى مع الفريق الثاني لريال مدريد (كاستيا) في دوري الدرجة الثالثة الإسباني.

وقال رودريجو، وهو أحدث صفقات ريال مدريد، إنه مستعد لفعل الأمر ذاته.

وأضاف في حفل تقديمه في ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد “أنا مستعد لفعل ما يريده النادي. ألعب في الفريق الأول أو مع فريق الرديف. الضغوط هنا أكبر من أي مكان آخر. نصحني فينيسيوس بالتحلي بالصبر. لكنني شاب. ستتطور الأمور بشكل طبيعي”.

إعادة بناء التشكيلة

ورودريجو هو خامس لاعب ينضم إلى ريال مدريد في فترة الانتقالات، قبل انطلاق الموسم الجديد، في إطار خطة طموحة لإعادة بناء الفريق كلفت النادي حتى الآن أكثر من 300 مليون يورو.

ويتطلع ريال مدريد لتغيير حظوظه بعد موسم محرج أنهاه بلا ألقاب وبفارق 19 نقطة عن غريمه برشلونة بطل الدوري الأسباني.

وتعاقد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مع المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو مقابل 50 مليون يورو، والمهاجم الصربي لوكا يوفيتش مقابل 60 مليون يورو، والظهير الأيمن الفرنسي فيرلان ميندي مقابل 48 مليونا، والمهاجم البلجيكي ايدن هازارد مقابل 100 مليون يورو.

وقال رودريجو إنه لا يتوقع أن يكون موسمه الأول في مدريد سهلا، لكنه شعر بالحماس للانضمام إلى الفريق الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 13 مرة.

وأضاف: “سيكون هذا أول موسم لي في أوروبا، وربما أمر بأوقات صعبة. لكن يتعين أن أكون مستعدا لذلك. أنا متأكد من أنني سأحظى بكثير من الأوقات السعيدة. كنت أقول لوالدي دائما أنه في يوم من الأيام سألعب مع ريال مدريد. أبلغت وكلاء أعمالي بهذا. اتمام الصفقة لم يستغرق أكثر من 20 دقيقة فقط”.

زر الذهاب إلى الأعلى