الدوري الإسبانيتحليلات 195Sportsعالميةكرة قدم

ريال مدريد يستهل مسيرته مع زيدان بالفوز على سيلتا فيجو

استهل فريق ريال مدريد مسيرته تحت قيادة مدربه الفرنسي الشهير زين الدين زيدان بالفوز على ضيفه سيلتا فيجو 2 /صفر اليوم السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفي مباريات أخرى بالمرحلة نفسها فاز اتلتيك بيلباو على ضيفه اتلتيكو مدريد 2 /صفر وديبورتيفو الافيس على مضيفه هويسكا 3/ 1.

وعلى ملعب سانتياجو برنابيو، سجل زيدان ظهوره الأول هذا الموسم مع فريقه القديم ريال مدريد وجاءت البداية على أحسن وجه حيث استعاد الفريق ذاكرة الانتصارات وفاز على سيلتا فيجو بهدفين دون رد.

وحسم النادي الملكي الفوز في شوط المباراة الثاني حيث تقدم إيسكو العائد للتشكيل الأساسي بعد غياب طويل، بهدف للفريق في الدقيقة 63 ثم أضاف الجناح الويلزي جاريث بيل الهدف الثاني في الدقيقة 77.

الفوز رفع رصيد الريال إلى 54 نقطة في المركز الثالث وتوقف رصيد سيلتا فيجو عند 25 نقطة في المركز الثالث من القاع.

وعاد زيدان لتدريب النادي الملكي بعد نحو تسعة أشهر من رحيله وبعقد يستمر حتى عام 2022.

ورحل زيدان عن الريال بعد مسيرة حافلة شهدت تتويجه مع الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية.

وجاءت الاستعانة بزيدان في أعقاب خروج الريال من دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا بجانب ابتعاده عن المنافسة في الدوري الإسباني.

ودفع زيدان بأربعة لاعبين غابوا عن المشاركة في التشكيل الأساسي للفريق تحت قيادة سلفه الأرجنتيني سانتياجو سولاري، وهم إيسكو ومارسيلو وكيلور نافاس وجاريث بيل.

وبدأت المباراة بضغط هجومي من جانب أصحاب الأرض بحثا عن تسجيل هدف مبكر يقربه من الفوز وحصد النقاط الثلاث.

وأنقذ كيلور نافاس مرمى ريال مدريد من هدف محقق بعد مرور ربع ساعة وتصدى بأطراف أصابعه بشكل رائع لضربة رأس قوية نفذها ماكسيميليانو جوميز من أمام المرمى مباشرة.

ورد ريال مدريد بهجمة سريعة انتهت بتسديدة من الفارو اودريوزولا من الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء ولكن أحد مدافعي سيلتا فيجو تدخل في اللحظة الأخيرة وأبعد الخطر.

وجاءت أخطر فرصة للريال مع حلول الدقيقة 26 عبر قذيفة صاروخية اطلقها الألماني توني كروس من مسافة 40 ياردة لكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك.

وكاد جاريث بيل أن يفتتح التسجيل للنادي الملكي بعد مرور نصف ساعة عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن العارضة حرمته من التسجيل.

وكان سفيان بوفال قريبا جدا من تسجيل هدف التقدم لسيلتا فيجو في الدقيقة 34 عبر تسديدة قوية من على خط منطقة الجزاء ولكن رافاييل فاران أنقذ الموقف ببراعة.

وضاعت فرصة مؤكدة للريال في الدقيقة 35 إثر تسديدة صاروخية اطلقها البرازيلي مارسيلو من مسافة 30 ياردة ولكن روبن بلانكو حارس سيلتا فيجو أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وتوالت الفرص الضائعة للريال ولعل اخطرها ضربة رأس قوية من سيرخيو راموس مستغلا ضربة ركنية من الناحية اليمنى ولكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى تماما.

ومرت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد جديدا لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وانطلق الشوط الثاني بمزيد من الفاعلية الهجومية لريال مدريد بحثا عن تسجيل هدف السبق.

وكاد كريم بنزيمة أن يفتتح أهداف النادي الملكي في الدقيقة 54 عبر تسديدة زاحفة من على حدود منطقة الجزاء ولكن حارس سيلتا فيجو تصدى للكرة بثبات.

بنزيمة (إلى اليمين) يحيي زيدان وهو يغادر الملعب أثناء مباراة سيلتا فيجو ، 16 مارس 2019.
بنزيمة (إلى اليمين) يحيي زيدان وهو يغادر الملعب أثناء مباراة سيلتا فيجو ، 16 مارس 2019.

وسجل الكرواتي لوكا مودريتش هدفا للريال في الدقيقة 56 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بأرض الملعب ثم سكنت الشباك، لكن الحكم الغى الهدف بداعي التسلل.

ورد سيلتا فيجو بهجمة سريعة انتهت بتسديدة قوية من برايس مينديز لكن كيلور نافاس أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وتقدم إيسكو العائد بعد غياب طويل بهدف للريال في الدقيقة 63 بعدما تلقى عرضية متميزة من بنزيمة على خط المرمى لم يجد معها أي صعوبة في هز الشباك.

وأضاف الويلزي جاريث بيل الهدف الثاني للريال في الدقيقة 77 بعدما تلقى تمريرة نموذجية من مارسيلو وقابلها بتسديدة ذكية في شباك سيلتا فيجو.

ومرت أخر ربع ساعة من المباراة دون جديد لينتهي اللقاء بفوز الريال بهدفين دون رد.

وعلى ملعب سان ماميس، حسم بيلباو فوزه على اتلتيكو مدريد في الدقائق الأخيرة، حيث تقدم اينياكي ويليامس بهدف في الدقيقة 73 ثم أضاف كينان كودرو الهدف الثاني في الدقيقة 85.

الفوز رفع رصيد بيلباو إلى 37 نقطة في المركز التاسع وظل اتلتيكو في المركز الثاني برصيد 56 نقطة بفارق نقطتين الريال صاحب المركز الثاني.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 63 نقطة بفارق سبع نقاط عن اتلتيكو، قبل مباراته أمام مضيفه ريال بيتيس غدا الأحد.

وعلى ملعب ألكوراز ، تقدم الافيس بهدف في الدقيقة 11 عن طريق جوناثان كاييري من ضربة جزاء ولكن بعد ثلاث دقائق فقط أدرك لويس ايزكييل افيلا التعادل لهويسكا من ضربة جزاء.

وحسم الافيس الفوز في الدقائق الأخيرة بهدفين حملا توقيع جون جيديتى وجوناثان كاييري في الدقيقتين 80 و86.

الفوز رفع رصيد الافيس إلى 44 نقطة في المركز الخامس وظل هويسكا في المركز العشرين الأخير برصيد 22 نقطة.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق