الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

ريال مدريد يستضيف إشبيلية لمواصلة نتائجه الإيجابية

يريد ريال مدريد المتصدر مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية مؤخرًا، محليا وقاريا، عندما يستضيف إشبيلية (ثالث الترتيب) في لقاء قمة بالجولة 15 من الدوري الأسباني.

وفاز ريال مدريد في 7 مباريات وتعادل في واحدة في آخر 8 خاضها في مختلف المسابقات، ويبدو أكثر ثباتا في المستوى بين فرق مقدمة الدوري.

في المقابل، يتخلف إشبيلية عن المتصدر بفارق نقطتين، لكنه لم يظهر صلابة واستقرارا في المستوى، لا محليا حيث تعثر أمام ألافيس ومايوركا وغرناطة، ولا قاريا حيث يشارك في دوري أبطال أوروبا ويعاني في مجموعة متواضعة تضم سالزبورج النمسوي وفولفسبورج الألماني ورين الفرنسي.

ويتعين على إشبيلية الفوز خارج ملعبه في الجولة الأخيرة ضد سالزبورج ليحجز مكانه في ثمن النهائي، في حين حسم ريال مدريد بطاقته قبل جولة من نهاية دور المجموعات.

ويعتمد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على خماسي مخضرم في صفوف الفريق الملكي وهم الحارس تيبو كورتوا، وثلاثي خط الوسط كازيميرو، توني كروس، لوكا مودريتش، بالإضافة إلى المهاجم كريم بنزيما متصدر الهدافين برصيد 10 أهداف.

كما فرض الجناح فينيسيوس جونيور نفسه هذا الموسم من خلال عروض هجومية رائعة نجح خلالها في تسجيل 8 أهداف ليحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين، بالإضافة إلى الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها المدافع دافيد الابا القادم من بايرن ميونيخ في صفقة حرة مطلع الموسم الحالي.

ونظرًا للاستقرار في تشكيلته، فقد دفع لاعبون آخرون الثمن بالجلوس على مقاعد الاحتياطيين أو حتى في المدرجات، والأمر يتعلق بالمهاجم إدين هازارد البعيد عن مستواه، والجناح جاريث بيل، وإيسكو.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى