الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

ريال مدريد يذهب إلى بيتيس لاستعادة الصدارة من برشلونة

يسعى ريال مدريد لاستعادة صدارة الدوري الأسباني، عندما يحل اليوم الأحد ضيفاً على ريال بيتيس، اليوم، في الجولة 27 من المسابقة

واحتدم الصراع على لقب البطولة بين ريال مدريد ومنافسه التقليدي برشلونة، فبعد أن استعاد “الملكي” الريادة بالفوز على البارسا في مباراة الكلاسيكو 2-0، في سانتياجو برنابيو، ارتقى الفريق الكتالوني مرة أخرى بهدف ميسي في شباك سوسيداد أمس.

ويحتل برشلونة صدارة ترتيب “الليجا” برصيد 58 نقطة، متفوقاً على ريال مدريد بفارق نقطتين، وعلى الرغم من ابتعاد الريال عن بيتيس بفارق 26 نقطة في الترتيب، ورغم أن صاحب الأرض لم يفز في آخر 10 مباريات سوى مرة واحدة، بالإضافة إلى 5 تعادلات، و4 خسارات، فإن “الميرنجي” لم يفوزوا على خصمهم الأندلسي في آخر مباراتين بينهما وكانتا في مدريد، حين فاز بيتيس 2-0 وتعادلاً سلباً.

ويطمح فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لطي صفحة النتائج السيئة التي حققها في فبراير الماضي، إذ ودع مسابقة كأس ملك أسبانيا بالخسارة أمام ريال سوسيداد 3-4 في الدور ربع النهائي، وتعرض لصفعة قوية على أرضه في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بسقوطه أمام مانشستر سيتي الإنجليزي 1-2، بالإضافة إلى خسارة في الدوري المحلي أمام ليفانتي المتواضع 0-1.

وهي المرة الأولى التي يتعرض فيها ريال مدريد لثلاث خسارات في شهر واحد في كل المسابقات منذ أكتوبر 2018، الشهر الذي تلقى فيه 4 خسارات، بسقوطه أمام مضيفه سسكا موسكو 0-1 في دوري الأبطال، وفي ثلاث مباريات في الدوري المحلي أمام ألافيس (0-1)، وليفانتي (1-2) وبرشلونة (1-5).

ويعاني ريال مدريد من تراجع في سجله التهديفي، إذ سجل نجومه في 26 جولة 48 هدفاً فقط، بمعدل 1.84 هدفاً في المباراة، في المقابل سجل برشلونة 62 هدفاً، بمعدل 2.38 هدفاً.

وتأثر النادي “الملكي” بكثرة الإصابات التي استهدفت بشكل كبير لاعبي خط الهجوم: أسينسيو المصاب في أربطة الركبة قبل انطلاق الموسم، والويلزي جاريث بايل، والنجم البلجيكي إدين هازارد.

الوسوم

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق