الدوري الإسبانيسوق الانتقالاتعالميةكرة قدم

ريال مدريد يدعم الفريق الثاني بلاعب ياباني

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة أنه تعاقد مع النجم الياباني الشاب تاكيفوسا كوبو (18 عاما) من نادي طوكيو.

وأوضح ريال مدريد أن لاعب خط الوسط كوبو سينضم إلى فريق الصف الثاني بالنادي، “ريال مدريد كاستيا”، الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة الموسم المقبل.

ولم يتم الإعلان عن قيمة الصفقة، لكن وسائل إعلام إسبانية رددت أن قيمتها بلغت مليوني يورو (2.25 مليون دولار).

وذكر النادي في موقعه على الإنترنت أن كوبو “واحد من أبرز المواهب الواعدة في كرة القدم العالمية. وهو يحظى بإمكانيات فنية كبيرة وموهبة هائلة كلاعب خط وسط مهاجم، كما يتمتع برؤية رائعة للملعب وسرعة ورؤية للمرمى.”

مهارات تاكيفوسا كوبو

وسجل كوبو ظهوره الأول ضمن صفوف المنتخب الياباني في مواجهة السلفادور في التاسع من حزيران/يونيو الجاري.

ويستعد كوبو حاليا مع المنتخب تحت قيادة المدير الفني هاجيمي مورياسو في ساو باولو، قبل خوض كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2019) بالبرازيل، والتي يشارك فيها المنتخب الياباني بناء على دعوة.

ولن تكون التجربة هي الأولى لكوبو في إسبانيا، حيث تدرب بأكاديمية برشلونة للشباب لمدة ثلاثة أعوام منذ أن كان في التاسعة من عمره لكنه اضطر إلى العودة إلى اليابان، عندما تعرض برشلونة لحظر على تسجيل لاعبين جدد، بتهمة انتهاك قواعد التعاقد مع اللاعبين صغار السن من الخارج.

ويجري ريال مدريد مرحلة إعادة بناء للفريق الأول مع عودة زين الدين زيدان إلى منصب المدير الفني، وقد ضم بالفعل لاعب خط الوسط إدين هازارد من تشيلسي الإنجليزي والمهاجم لوكا جوفيتش من آينتراخت فرانكفورت الألماني والمدافع فيرلاند ميندي من ليون الفرنسي.

اقرأ أيضا:

الوسوم

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق