تحليلات وحوارات

ريال مدريد في أفضل مستوياته أمام برشلونة في الكلاسيكو

بالمربع الذهبي لكأس الملك

بعد أن قلص النادي الملكي فارق النقاط الذي يفصله عن البارسا في الدوري الإسباني لكرة القدم ، يتأهب الأول ، الذي يبدو حاليا في أفضل مستوياته منذ بداية الموسم ، لمباراة كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة المرتقبة غدا الأربعاء في ذهاب الدور قبل النهائي بكأس ملك إسبانيا.

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

وتشهد المباراة الأخرى بجولة الذهاب ، لقاء ريال بيتيس مع بلنسية مساء الخميس ، على أن تقام جولة الإياب في 27 شباط/فبراير الجاري، فيما تنعقد مباراة كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة غدا الأربعاء.

راموس - كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة
راموس – كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

وقبل مباراة الغد المقررة على ملعب “كامب نو” معقل فريق برشلونة ، تغلب الريال مطلع هذا الأسبوع على ديبورتيفو ألافيس 3 / صفر بينما تعادل برشلونة مع بلنسية 2 / 2 ، ليصبح الريال صاحب المركز الثالث متأخرا بفارق ثماني نقاط خلف برشلونة متصدر الدوري ونقطتين خلف أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني.

الكلاسيكو القادم

وكان سانتياجو سولاري المدير الفني لريال مدريد قد منح فرصة المشاركة لمواهب شابة أمثال سيرخيو ريجيلون وفينيسيوس جونيور ، وقد أثبتوا جدارتهم بالثقة بقيادة الفريق للفوز بثلاثية نظيفة.

الكلاسيكو مباشر

وينتظر أن يقود كريم بنزيمة هجوم ريال مدريد في مواجهة برشلونة ، وسيخوض النجم الفرنسي المباراة بثقة عالية بعد أن سجل ستة أهداف خلال آخر أربع مباريات له في كل المسابقات.

وارتفع رصيد بنزيمة إلى 18 هدفا هذا الموسم في كل المسابقات ، بفارق هدف واحد فقط خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة.

تشكيلة برشلونة في الكلاسيكو

أما تشكيلة برشلونة فتعتمد بشكل كبير على مدى جاهزيمة ميسي للمشاركة ، علما بأنه غاب عن الفريق في لقاء الذهاب لكل من دوري الستة عشر والثمانية ببطولة الكأس.

الكلاسيكو الاسباني

والآن ، وفي ظل صعوبة المنافسة في المربع الذهبي لبطولة الكأس ، لا ينتظر أن يستبعد المدير الفني إرنستو فالفيردي أيا من لاعبيه بهدف إراحته ، وإنما يترقب فقط ما ستكشف عنه الفحوص والاختبارات التي يخضع لها ميسي إثر إصابته في الفخذ ، والتي تعرض لها خلال المباراة أمام بلنسية مساء السبت.

ميسي - كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة
ميسي – كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

وقال فالفيردي “إذا كان ميسي على ما يرام ، فسيشارك. نتوقع أنه لا يعاني من مشكلة كبيرة ، ولكن علينا الانتظار وترقب حالته.”
وكان ميسي وزميله عثمان ديمبلي ، قد غابا عن مران برشلونة أمس الاثنين ، لكن الجهاز الفني قرر إشراك ميسي في مران اليوم الثلاثاء للوقوف على مدى جاهزيته.

وكان سولاري قد أبدى سعادة إزاء مستويات لاعبيه عقب الفوز أمام ألافيس 3 / صفر ، وصرح قائلا “دائما ما نخوض المباريات كمرشحين أوفر حظا للفوز. لا نعاني من الإفراط في الثقة ونعرف أن علينا مواصلة الأداء على هذا المنوال.”

أما المواجهة الأخرى في الدور قبل النهائي ، فتقام على ملعب “بينتو فيامارين” معقل فريق ريال بيتيس ، والذي يحتضن أيضا المباراة النهائية لبطولة الكأس في 25 أيار/مايو المقبل.

أول كلاسيكو

وكان أول كلاسيكو في إسبانيا بين ريال مدريد وبرشلونة في 13 مايو 1902، وانتهى لصالح البارسا بنتيجة 3–1 ريال مدريد.

نتائج الكلاسيكو

ولعب الفريقين 238 مباراة رسمية، و43 مواجهة غير رسمية، وكان النادي الملكي الأكثر فوزا في المواجهات الرسمية بمواقع 95 مباراة، فيما كان برشلونة الأكثر فوزا في جميع المباريات بمجموع 113 مباراة.

نتائج الكلاسيكو من 2000 الى 2016

وجاء ليونيل ميسي الأكثر تسجيلا لبرشلونة بواقع 26 هدفا، فيما جاء دي ستيفانو الأكثر تسجيلا لريال مدريد بواقع 18 هدفا.

اخر كلاسيكو

وانتهى آخر لقاء، والذي كان في الدوري الإسباني لكرة القدم 2018–19 (28 أكتوبر 2018) ضمن الجولة 10، بنتيجة 5–1 لبرشلونة.

اكبر نتيجة في تاريخ الكلاسيكو 15-1 – اكبر نتائج الكلاسيكو

فيما يحتفظ النادي الملكي بأكبر فوز في تاريخ الكلاسيكو بنتيجة لريال مدريد بنتيجة 11-1 برشلونة، بإياب نصف نهائي الكأس في 13 يوليو 1943.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى