عالميةكرة قدممجتمع النجوم

رونالدو رفض اللعب فحكمت المحكمة بتعويض للجماهير

قضت محكمة في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، بأن تدفع شركة مُنَظِمة محلية تعويضا للجمهور بسبب عدم مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراة ودية لفريقه يوفنتوس الإيطالي في سيول، الصيف الماضي.

وتسبب يوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي في المواسم الثمانية الأخيرة، في غضب الجماهير في كوريا الجنوبية، في يوليو الماضي، بسبب عدم إشراك رونالدو في مباراة ودية ضد نجوم الدوري الكوري الجنوبي والتي انتهت بالتعادل 3-3 على ملعب “كأس العالم” في العاصمة سيول، أمام 65 ألف متفرج.

وغاب رونالدو عن اللقاء على الرغم من أنه كان وجه الحملة الترويجية لوكالة “ذي فيستا” من أجل المباراة، ما جعل التذاكر التي تراوح سعرها بين 30 ألف وون (25 دولارًا) و400 ألف (قرابة 340 دولارًا)، تنفد في أقل من ثلاث دقائق.

وذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية أن اثنين من المشجعين المحليين رفعا دعوى قضائية ضد “ذي فيستا” بتهمة الدعاية الكاذبة، وقضت محكمة مقاطعة إينشيون على الشركة المروجة بأن تدفع لكل منهما 371 ألف وون، من دون أن تصدر أي حكم أو غرامة بحق يوفنتوس أو رونالدو.

وأفادت شركة ميونغان للمحاماة في وقتها بأن منظمي المباراة أكدوا بأن العقد الموقع مع يوفنتوس كان يلزم رونالدو خوض 45 دقيقة على الأقل، ما دفع الجماهير للتهافت على شراء التذاكر.

وكشفت روبن تشانغ المديرة التنفيذية لوكالة “فيستا” أنها اشتكت إلى نائب رئيس يوفنتوس اللاعب السابق التشيكي بافل ندفيد خلال المباراة لعدم إشراك رونالدو، فأجابها بالقول “آمل أيضاً في أن يلعب رونالدو. ولكنه قال إنه لا يريد. أنا آسف، لا يمكنني أن أفعل أي شيء”.

وشددت على أن الوكالة ستجد “طرقا للتعويض” على حاملي التذاكر.

ابدأ نقاشا على "فيسبوك"
الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق