مجتمع النجوم

رومينيجه ينتقد تعامل الاتحاد الأوروبي مع قضية مانشستر سيتي

انتقد كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني طريقة تعامل الاتحاد الأوروبي (يويفا) مع قضية نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ودعا لتعديل قواعد اللعب المالي النظيف.

وقال رومينيجه في مؤتمر صحفي بالفيديو: “الأمر يبدو وكأن (يويفا) لم يقم بعمله بشكل جيد، جميع ما سمعته من مصادر مختلفة يقول إن الأمور لم تكن منظمة في الآونة بالأخيرة”.

وألغت المحكمة الرياضية الدولية (كاس) قرار حرمان مانشستر سيتي من المشاركة في البطولات الأوروبية، بسبب عدم ثبوت الانتهاكات المزعومة، وسقوط بعض الاتهامات بالتقادم.

وكان (يويفا) قد اتهم مانشستر سيتي بالمبالغة في أرقام إيرادات الرعاية الخاصة به.

وأضاف رومينيجه أنه سعيد من أجل الأسباني جوسيب جوارديولا، مدرب بايرن ميونيخ السابق ومانشستر سيتي الحالي، حيث سيكون بإمكانه الآن المشاركة في البطولة التي يشارك بها نخبة الأندية الأوروبية، لكنه أكد في الوقت ذاته أن اللعب المالي النظيف يتطلب عملية تجديد عقب القضية.

وواصل: “حينما قدمنا اللعب المالي النظيف منذ عشر سنوات مضت، اتفقنا أنه لا يمكنك أن تنفق أكثر مما تكسب، هذا ما يجب أن يكون محور الحديث الآن، ولهذا السبب علينا تعديل قواعدها قليلا”.

واختتم: لا بد أن نجد قاعدة متغيرة يقبلها الجميع، اللاعبون والوكلاء والأندية أيضا، لأن الجميع في النهاية سيستفيد من اللعب المالي النظيف”.

الوسوم

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق