تنس

رولان جاروس.. خروج تيم من الدور الأول وسبالينكا تتأهل بصعوبة

خرج النمسوي دومينيك تيم وصيف عامي 2018 و2019، والمصنف رابعًا عالميًا، من الدور الاول لبطولة رولان جاروس للتنس، ثانية البطولات الأربع الكبرى.

وفرّط تيم اليوم الأحد في تقدمه بمجموعتين أمام الأسباني بابلو أندوخار (35 عامًا) بعد عودة لافتة تغلب فيها على تيم 4-6، 5-7، 6-3، 6-4، 6-4 بعد قرابة أربع ساعات ونصف على ملعب فيليب شاترييه.

وهي المرة الأولى التي يخرج فيها تيم من الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة، والمرة الأولى التي يفشل فيها في بلوغ ربع النهائي في باريس منذ عام 2015.

أندوخار
أندوخار

كما أنها المرة الأولى في مسيرته الاحترافية الممتدة على مدى 17 عامًا التي يعود فيها أندوخار من تأخر مجموعتين لتحقيق الفوز، كما أنه انتصاره الأول على أحد المصنفين العشرة الأوائل منذ فوزه على السويسري روجيه فيدرر في جنيف في 2015.

ولا يقدم تيم مستويات جيدة هذا الموسم، حيث خسر أمام الإيطالي لورنزو سونيجو في دورة روما للماسترز، وضد البريطاني كاميرون نوري في ليون، خلال الأسبوعين المنصرمين.

سابالينكا
سابالينكا

وتأهلت المصنفة الثالثة أرينا سبالينكا إلى الدور الثاني بفوزها 6-4 و6-3 على آنا كونيوه على ملعب سوزان لنجلن.

وتسعى سبالينكا لتحقيق لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى، وأرسلت تحذيرا في وقت سابق من الشهر الحالي عندما فازت ببطولة مدريد المفتوحة، لكنها واجهت صعوبات في المجموعة الافتتاحية، ووجدت نفسها متأخرة 4-2 أمام اللاعبة الكرواتية الصاعدة من التصفيات.

لكن لاعبة روسيا البيضاء استعادت تماسكها وكسرت إرسال كونيوه ثلاث مرات، قبل أن تستخدم قوتها في تسديد ضربات ناجحة لتفوز بالمجموعة الأولى.

وتقدمت سبالينكا سريعا 3-1 في المجموعة الثانية بعد أن كسرت إرسال كونيوه مرتين بينما انهارت اللاعبة الكرواتية، وارتكبت سلسلة من الأخطاء المزدوجة بالإضافة للعديد من الأخطاء السهلة.

ورغم أنها أنقذت نقطة لخسارة المباراة بحفاظها على إرسالها، سقطت كونيوه عندما سددت الكرة في الشبكة في ثاني نقطة تتاح للاعبة روسيا البيضاء لحسم المباراة.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى