تنس

رولان جاروس.. جابر تفوز بـ11 شوطًا متتاليًا وتصل ثمن النهائي

كسبت التونسية أنس جابر المصنفة 26 عالميًا 11 شوطًا متتاليًا لتعوّض تأخرها بمجموعة أمام البولندية ماجدا لينيت إلى فوز 3-6 و6-0 و6-1، اليوم السبت، لتبلغ ثمن نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس).

وهي المرة الثانية في أربع مشاركات تبلغ فيها جابر الدور ثمن النهائي للبطولة الفرنسية، بعد الأولى العام الماضي، عندما خرجت على يد الأميركية دانييل كولينز.

وتأمل التونسية على الأقل في تكرار إنجاز بطولة أستراليا المفتوحة، مطلع العام الماضي، عندما أصبحت أول لاعبة عربية تبلغ ربع النهائي في إحدى بطولات الجراند سلام، قبل ان تخسر أمام الأميركية صوفيا كينن التي مضت وحققت اللقب.

وبعد أن خسرت المجموعة الأولى قدمت جابر أداءً هائلًا، وفازت بـ 11 شوطًا متتاليًا، وأتيحت لها أربع فرص لكسر إرسال منافستها المصنفة 45 عالميًا، وتفوز بالمجموعة الحاسمة 6-0 أيضًا، لكنها لم تستفد من أي منها قبل أن تنهي المباراة عند إرسالها.

وهي المرة الثانية التي تتفوق فيها جابر على لينيت في ثالث مواجهة بينهما، بعد الدور الـ32 في دورة تشارلستون الأميركية عام 2017، فيما حققت الأخيرة فوزها الوحيد على التونسية في الدور ربع النهائي من دورة باكو عام 2013.

وتنتظر جابر مباراة قوية في ثمن النهائي ضد إحدى الأميركيتين جينيفير برايدي (الرابعة عشرة) وصيفة أستراليا المفتوحة، أو المراهقة المتألقة كوكو جوف (الخامسة والعشرين).

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى