تنس

رولان جاروس.. أوساكا تتأهل وكيربر تودع مبكرًا

استهلت نجمة التنس اليابانية نعومي أوساكا مساعيها للتتويج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، للمرة الأولى في مسيرتها، بالفوز على الرومانية باتريشيا ماريا تيج بمجموعتين دون مقابل، اليوم الأحد، في الدور الأول من ثاني بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

ولم تنجح أوساكا في تخطي الدور الثالث لبطولة رولان جاروس خلال أربع محاولات سابقة، لكنها تسعى هذه المرة للوصول إلى أبعد مدى في البطولة الفرنسية.

وتلتقي أوساكا في الدور الثاني مع الرومانية الأخرى آنا بوجدان التي تغلبت على الإيطالية إليزابيتا كوتشياريتو 6-1 و6-3.

وفي مفاجأة مبكرة للبطولة أطاحت الأوكرانية أنيلينا كالينينا بالألمانية انجيلكه كيربر من الدور الأول بالفوز عليها 6-2 و6-4.

وفازت التشيكية بترا كفيتوفا على البلجيكية جريتجي مينين بنتيجة 6-7 (7-3) و7-6 (7-5) و6-1 في مباراة ماراثونية استغرقت ساعتين و16 دقيقة.

وتأهلت الأسترالية آيلا تومليانوفيتش على حساب الأوكرانية كاتلينا كوزلوفا بالتغلب عليها 6-2 و7-6، وفازت الروسية يلينا فيسنينا على أولجا جوفورتسوفا 6-1 و6-0.

وصعدت الروسية أناستازيا بافليوشنكوفا بالفوز على الأمريكية كريستيان مكهيل بنتيجة 6-4 و6-0، والكازاخية الينا رابياكينا بالفوز على الفرنسية إلسا جاكيموت 6 -4 و6-1.

كما فازت الأمريكية دانييلا كولينز على الصينية آتشيو وانج، ودانكا كوفيتيتش من الجبل الأسود على الفرنسية كلارا بوريل، والأسبانية باولا بادوسا جيلبرت على الأمريكية لورين ديفيس.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى