دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

رودريجو يقود ريال مدريد للفوز على إنتر في عقر داره

سجل البديل رودريجو هدفا في الدقيقة 89 ليقود ريال مدريد للفوز خارج أرضه 1-0 على إنتر ميلان، ويعاقب الفريق الإيطالي على إهدار فرص سهلة في وقت مبكر بالمباراة، في بداية مشوارهما بمجموعات دوري أبطال أوروبا.

استقبل المهاجم البرازيلي تمريرة من البديل الآخر إدواردو كامافينجا ليضع الكرة في الشباك في الرمق الأخير، مانحا فريق المدرب كارلو أنشيلوتي الانتصار على منافسه الأبرز في المجموعة الرابعة.

وقال أنشيلوتي “فوز مهم وصعب للغاية. الأداء كان متكاملا رغم بعض الأخطاء. نهج الفريق كان جيدا. فريقي كان يعلم أنه يجب عليه تحمل المعاناة واعجبت بذلك. هذا الفريق لا يملك الكفاءة فقط بل الالتزام وهذا هو أهم شيء”.

وكانت النهاية مؤلمة لإنتر الذي سيطر في فترات طويلة لكنه ضل الطريق إلى شباك الحارس تيبو كورتوا الذي تصدى للعديد من التسديدات.

ويحتل ريال المركز الثاني خلف شريف تيرابسول المولدوفي الذي صعق شاختار دونيتسك 2-0 في مشاركته الأولى بالمسابقة، وسيزور مدريد في الجولة القادمة بينما سيسعى إنتر وشاختار لافتتاح رصيد النقاط في أوكرانيا.

وقال أنشيلوتي: “ريال وإنتر هما المرشحان في هذه المجموعة لكننا انتزعنا الأفضلية بهذا الفوز. لم يتوقع أحد أن يفوز شريف على شاختار. يجب علينا الحذر دائما”.

وكانت مواجهة مألوفة بين إنتر وريال بعدما لعبا سويا في المجموعة في الموسم الماضي عندما انتصر الفريق الإسباني بقيادة المدرب زين الدين زيدان مرتين لكنهما يشاركان مع مدربين جديدين إذ رحل أنطونيو كونتي عن إنتر وجاء سيموني إنزاجي.

وهاجم الفريق الإيطالي منذ البداية وسدد إيدن جيكو كرة أبعدها كورتوا بقدمه.

وعانى ريال للتعامل مع شراسة هجمات إنتر وسيدين بالفضل لكورتوا الذي أبعد ضربة رأس من لاوتارو مارتينيز وتسديدة من جيكو.

وسدد إنتر 14 كرة في الشوط الأول وأنقذ كورتوا ضربة رأس من جيكو من على خط المرمى بعد الاستراحة.

وزادت ثقة ريال وسدد داني كاربخال كرة أبعدها سمير هاندانوفيتش ثم سدد فينيسيوس جونيور كرتين في جسد ميلان شكرينيار مدافع إنتر قبل أن يحسم رودريجو فوز الفريق الإسباني.

وقال جيكو “كنا نستحق أكثر من ذلك. لكن عندما لا تسجل يكون من الصعب أن تفوز. اتيحت لنا عدة فرصة وكورتوا كان جيدا لكن لا يمكن أن نخسر مباراة مثل هذه”.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى