الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

روبياليس: عودة الدوري الإسباني بمباراة كل 48 ساعة غير إنساني

عقد لويس روبياليس رئيس الاتحاد الأسباني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تحدث فيه عن مسابقة الدوري، مشيرا إلى أنه لا يريد التفكير في تاريخ استئناف البطولات، أو تحديد تاريخ استكمالها بعد تفشي فيروس كورونا، ودخول البلاد قائمة أكثر المتضررين من الوباء العالمي.

وقال روبياليس إنه يمكن استكمال الدوري الأسباني حتى بعد 30 يونيو، وهو الموعد المحدد للانتهاء من المسابقات المحلية وفقا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأضاف أنه وضع فندق المنتخب الأسبانى تحت تصرف السلطات كمستشفى، أو للطاقم الطبي للراحة، وعرض خدمات أطباء وأخصائيي العلاج الطبيعي، التابعين للاتحاد، لمساعدة الأطباء، موضحا أن الحديث عن كرة القدم في الظروف الحالية أقل أهمية من أي شيء آخر.

وأشار روبياليس إلى أن استكمال الليجا بضغط المباريات، وإقامة مباراة كل 48 ساعة هو أمر غير إنساني، مشددا على ضرورة عدم التفكير في مثل هذا الأمر.

من جانبها تدرس رابطة الدوري الإسباني “الليجا” مع رابطة اللاعبين العديد من المقترحات بشأن رواتب اللاعبين، في ظل تجميد النشاط الكروي.

واتفقت رابطة الليجا مع رابطة اللاعبين على تخفيض رواتب اللاعبين بنسبة 10% حال عدم لعب أي مباراة أو استئناف المسابقة حتى 30 يونيو المقبل.

كما اتفقت على أن يحصل اللاعبون على نسبة من 15 إلى 20% زيادة على رواتبهم حال استئناف الدوري قبل 30 يونيو، لأن ذلك سيجبر الأندية على خوض مباراة كل 48 ساعة، وهو ما سيشكل عبئًا كبيرا على اللاعبين، وبالتالي يستحقون الزيادة.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق