تنس

روبليف ينضم لـ زفيريف.. تصاعد الانتقادات لنظام تصنيف التنس

سار الروسي أندريه روبليف المصنف الثامن عالميا على خطى ألكسندر زفيريف، وصيف بطل أمريكا المفتوحة للتنس، في انتقاد نظام التصنيف الحالي خلال جائحة كوفيد-19، وقال إن اللوائح المعدلة لا تكافئ بشكل عادل نتائج اللاعبين.

وكان زفيريف المصنف السابع قال إنه من “غير المنطقي” أن يبقى خلف روجر فيدرر في التصنيف رغم واقع أنه أحرز لقبين وبلغ مباراتين نهائيتين في بطولة كبرى وبطولة للأساتذة بينما غاب اللاعب السويسري لأكثر من عام واحد بسبب الإصابة.

اقرأ أيضا:

وفاز روبليف في 16 من 18 مباراة خلال 2021 وعزز سلسلة انتصاراته في مسابقات اتحاد اللاعبين المحترفين، من مستوى 500 نقطة، إلى 21 انتصارا يوم الثلاثاء بعدما فاز 6-4 و6-4 على الفنلندي إميل روسوفوري في بطولة دبي.

وردا على سؤال حول تعليقات زفيريف، قال روبليف “إذا كنا نعتمد على نظام التصنيف الطبيعي، لكنت في المركز الرابع عالميا أعتقد. لذا ماذا تعتقد أنه الأفضل لي أن أكون الثامن أم الرابع؟”.

وفاز اللاعب الروسي البالغ عمره 23 عاما بألقاب آخر أربع مسابقات من مستوى 500 نقطة بدءا من هامبورج في سبتمبر / أيلول الماضي، ولا يتفوق عليه في عدد الانتصارات المتتالية في هذا المستوى من البطولات سوى فيدرر الذي فاز 28 مرة.

وجمد اتحاد اللاعبين المحترفين نظام التصنيف التقليدي العام الماضي خلال توقف المسابقات لخمسة أشهر بسبب فيروس كورونا مع فرض الدول لبعض القيود الصارمة على السفر لمنع انتشار العدوى.

وعند استئناف المسابقات في أغسطس / آب، أنشأ اتحاد اللاعبين نظاما معدلا للتصنيف ويتحدد بناء على قدرة اللاعبين على خوض المسابقات.

وسيستمر العمل بالنظام المعدل للتصنيف حتى أغسطس / آب المقبل.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى