تنس

روبليف يفاجىء الأسطورة فيدرر في دورة سينسيناتي

فاجأ الروسي الشاب أندري روبليف الأسطورة السويسرية روجيه فيدرر، وأقصاه أمس الخميس من الدور الثالث لدورة سينسيناتي الأميركية للأساتذة.

وحسم روبليف (21 عاما ومصنف 70 عالميا) المباراة في مجموعتين 6-3 و6-4، أمام فيدرر البالغ 38 عاما وحامل لقب 20 دورة كبرى (رقم قياسي)، ليحرمه من متابعة مشواره نحو لقب ثامن في الدورة.
وبعد خسارته مباراة ماراثونية تاريخية ضد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا في نهائي ويمبلدون، كان فيدرر، المصنف ثالثا في سينسيناتي، يبحث عن لقبه التاسع والعشرين في بطولات الماسترز ألف نقطة، لكن روبليف المتأهل من التصفيات، والذي أقصى السويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا في الدور الثاني حرمه ذلك.
ويلتقي روبليف في ربع النهائي مواطنه دانييل ميدفيديف، التاسع، والفائز بسهولة على حساب الألماني يان-لينارد شتروف 6-2 و6-1.
وهذا هو الفوز الثاني لروبليف هذا الشهر على لاعب بين الخمسة الأوائل عالميا، بعد تخطيه النمسوي دومينيك تييم في طريقه إلى نهائي دورة هامبورج.
كما تأهل الفرنسي ريشار غاسكيه على حساب الأرجنتيني دييجو شفارتسمان 7-6 (8-6) و6-3، ليلتقي الأسباني روبرتو باوتيستا أغوت الحادي عشر والفائز على الصربي الشاب ميومير كيزمانوفيتش 6-1 و6-2.
وبلغ الياباني يوشيهيتو نيشيوكا (23 عاما) المتأهل من التصفيات ثاني ربع نهائي له هذا الموسم على حساب الأسترالي أليكس دي مينور 7-5 و6-4.
ويلتقي نيشيوكا، المصنف 77 والذي فاجأ مواطنه كي نيشيكوري، الأربعاء، البلجيكي دافيد غوفان السادس عشر، الفائز على الفرنسي أدريان مانارينو 7-6 (8-6) و6-2.

الوسوم

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق