أمم أوروبا 2020عالميةكرة قدممنتخبات

ركلة جزاء قاسية تمنح إيطاليا الفوز 2-1 في فنلندا

حافظت إيطاليا على سجلها المثالي في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020، بعد أن احتسبت لها ركلة جزاء قاسية، نفذها جورجينيو بنجاح لتفوز 2-1 خارج ملعبها على فنلندا أمس الأحد.

وسجل جورجينيو هدف إيطاليا من علامة الجزاء قبل 11 دقيقة على النهاية، بعد أن اصطدمت تسديدة نيكولو باريلا بذراع ساولي فايسانن من مسافة قريبة للغاية، بينما كانت يد اللاعب الفنلندي أمام صدره.

وكان تشيرو إيموبيلي وضع المنتخب الإيطالي في المقدمة، في الدقيقة 59 محرزا هدفه الدولي الأول منذ عامين، قبل أن يعادل تيمو بوكي النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 72.

وتتصدر إيطاليا المجموعة العاشرة برصيد 18 نقطة من ست مباريات، وتتقدم بست نقاط على فنلندا صاحبة المركز الثاني والتي ما زالت في طريقها للتأهل لأول مرة إلى بطولة كبرى رغم الهزيمة.

ولدى أرمينيا تسع نقاط عقب فوزها 4-2 على البوسنة التي تحتل المركز الرابع بسبع نقاط. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى النهائيات، وتملك فنلندا فرصة أخرى عبر ملحق دوري الأمم الأوروبية.

وقال روبرتو مانشيني، مدرب إيطاليا الذي تولى مسئولية إعادة بناء الفريق عقب فشل المنتخب في التأهل إلى نهائيات كأس العالم العام الماضي: “عانينا قليلا لكننا تسببنا في ذلك بفقدان الكرة في أماكن لا يجب حدوث ذلك فيها. على الجانب الآخر أحببت العديد من الأشياء الأخرى. إنه أمر إيجابي أن نفرض سيطرتنا على المباريات خارج ملعبنا. طبيعتنا هي الهجوم دائما وشاهدت ذلك الليلة ولم نمنح المنافس الكثير”.

وبدأت فنلندا بشراسة وضغطت على إيطاليا وتسببت لها في مشاكل في الدفاع، لكن إيطاليا أعادت تقييم الوضع، وسدد ستيفانو سينسي كرة مباشرة من عند حدود منطقة الجزاء أبعدها الحارس لوكاس هراديسكي.

وسدد سينسي كرة أخرى مرت بجوار القائم، ثم أنقذ هرايسكي فرصة من فيدريكو كييزا من زاوية ضيقة.

وحصلت فنلندا على فرصة في بداية الشوط الثاني، لكن بوكي سدد الكرة خارج الملعب.

واستعادت إيطاليا السيطرة على اللعب، وتقدمت عندما وجد كييزا مساحة في الناحية اليمنى، وأرسل تمريرة عرضية متقنة إلى إيموبيلي الذي حولها بضربة رأس في الشباك محرزا هدفه الأول مع المنتخب منذ سبتمبر 2017 عندما هز شباك إسرائيل.

وبعد ذلك بقليل انطلق بوكي داخل منطقة الجزاء وسقط بعد تدخل من سينسي. ونفذ مهاجم نوريتش سيتي ركلة الجزاء بنجاح ليحرز هدف فنلندا الأول في مرمى إيطاليا منذ 1977.

لكن إيطاليا ردت بركلة جزاء مثيرة للجدل، بسبب اللوائح الجديدة للمسة اليد.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − سبعة =

إغلاق