الدوري المصريعربيةكرة قدم

رسميًا.. الأهلي سيد قراره واتحاد الكرة يؤجل الدوري

أعلن اتحاد الكرة رسميًا تأجيل مباريات الدوري المصري إلى ما بعد بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، التي تستضيفها مصر من 8 إلى 22 نوفنبر المقبل.

وبهذا القرار أنهى اتحاد الكرة أزمة مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك، والأهلي والجونة، وهي الأزمة التي شغلت المنظومة الكروية وجماهير الأندية طيبة الأيام الماضية.

وكان ”195 سبورتس” قد نشر، قبل صدور القرار، أن الجبلاية تنوي اتخاذ قرار يجعل اليوم (الثلاثاء) هو آخر يوم لمباريات الدوري، على أن يتم استئناف المسابقة عقب انتهاء بطولة أمم أفريقيا.

وأجرى اتحاد الكرة مباحثاته ومشاوراته، منذ ساعات، خلال وبعد جلسة وزير الرياضة أشرف صبحي مع مجلس إدارة النادى الأهلى بمنزل محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء، التي استمرت 8 ساعات، أمس الاثنين، وأسفرت عن قرار سيتم إعلانه بعد ساعات، فيما تؤكد التسريبات بتأجيل جميع مباريات الدوري، وعودتها يوم 25 نوفمبر المقبل.

وكان الأهلي أبدى مرونة كبيرة، ووافق على خوض مباراة واحدة قبل لقاء الزمالك في بطولة الدوري، رغم بيان النادي بعدم خوض أي مباراة قبل مواجهة الأبيض، وذلك تقديرااً للمصلحة العليا للوطن، وحفاظًا على انتظام المسابقة.

مصادر لـ”195 سبورتس”: الجبلاية تنهي أزمة الأهلي بتأجيل الدوري وتحديد موعد القمة

وطلبت وزارة الشباب والرياضة من الاتحاد المصري لكرة القدم رسميًا تأجيل مباراتي الأهلي والجونة، والأهلي والزمالك، إلى ما بعد نهاية كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما التي تستضيفها مصر.

ووجهت الوزارة خطابًا رسميًا إلى وليد العطار، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة،  طلبت فيه: “ضرورة إيلاء الأهمية القصوى للبطولة الأفريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر المقبل، بما يتطلب التفرغ والتركيز الكامل من جميع الأجهزة والجهات المعنية، وخاصة اتحاد الكرة والأندية، مع الأخذ بالاعتبار الالتزامات الأمنية الخاصة بالمنافسات المحلية خلال الفترة الحالية، والتي تتخللها تأجيل مباراتي الأهلي ضد الجونة والزمالك”.

كان وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي اجتمع، اليوم الثلاثاء، مع محمد فضل وأحمد عبد الله، عضوي اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المصري، للنقاش حول أزمة الدوري، والتشديد على أن الدولة المصرية لا تحتمل مشكلة جديدة، وضرورة تحكيم صوت العقل.

وعرض الوزير خارطة الطريق التي خرج بها اجتماعه السابق مع محمود الخطيب ومجلس إدارة الأهلي، في منزل رئيس القلعة الحمراء.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق