الدوري الإسبانيسوق الانتقالاتعالميةكرة قدم

رسميا.. أنطوان جريزمان برشلوني حتى 2024

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة رسميا ضم المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان بعدما دفع قيمة الشرط الجزائي الذي يتضمنه عقد اللاعب مع نادي أتلتيكو مدريد والبالغ 120 مليون يورو.

وذكر برشلونة في بيان له: ” دفع إف سي برشلونة قيمة الشرط الجزائي الخاص باللاعب أنطوان جريزمان الذي فك ارتباطه بأتلتيكو مدريد، قيمة الشرط الجزائي كانت 120 مليون يورو، اللاعب سيوقع على عقد مع النادي لمدة خمسة مواسم، حتى 30 يونيو (حزيران) 2024، مع وجود شرط جزائي يبلغ 800 مليون يورو”.

وحسبما جاء في بيان النادي الكتالوني، من المقرر أن يوقع اللاعب الفرنسي على عقد جديد مع برشلونة يمتد لخمسة مواسم ويتضمن شرطا جزائيا يبلغ 800 مليون يورو، أي بزيادة قدرها 100 مليون يورو عن قيمة الشرط الجزائي المدرج في تعاقد قائد الفريق ونجمه الأول، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأضاف برشلونة في بيانه قائلا: “جريزمان هو أحد أفضل اللاعبين في العالم، اللاعب جاء إلى برشلونة بعد مسيرة قوية في الدوري الإسباني وذلك بفضل تواجده مع ريال سوسيداد وأتلتيكو مدريد”.

مهارات جريزمان

وسيلعب جريزمان في برشلونة بجوار نجوم من العيار الثقيل، حيث سيشكل خطا هجوميا قويا بجانب ميسي والأوروجواياني لويس سواريز والبرازيلي فليبي كوتينيو والفرنسي عثماني ديمبلي، وذلك في حال عدم رحيل أي من الأسماء المذكورة عن النادي الكتالوني في الفترة المقبلة.

وتأخر انضمام جريزمان لبرشلونة موسما كاملا بناء على رغبة اللاعب الذي أتيحت له في العام الماضي فرصة الانضمام للنادي الكتالوني، ولكنه قرر البقاء مع أتلتيكو مدريد، بعدما قام الأخير بتحسين شروط تعاقده وخفض الشرط الجزائي المدرج في عقده إلى 120 مليون يورو.

اقرأ أيضا:

وبدأ جريزمان مسيرته الاحترافية في عالم كرة القدم بين صفوف نادي ماكون الفرنسي، قبل أن ينتقل في 2005 إلى ريال سوسيداد الإسباني حيث ترعرع كلاعب يافع ضمن قطاع الناشئين لهذا النادي حتى وصل إلى الفريق الأول في 2009 ولعب معه في دوري الدرجة الثانية الإسباني.

ولعب جريزمان بقميص ريال سوسيداد 202 مباراة وسجل 52 هدفا، وكان يشغل مركز الجناح الأيسر ، لينتقل بعد ذلك إلى أتلتيكو مدريد في عام .2014

ومع أتلتيكو مدريد تحول جريزمان إلى اللعب في مركز رأس الحربة ليتألق ويصبح أفضل لاعبي الفريق في هذا المركز تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني.

وأكمل برشلونة في بيانه قائلا: “المهاجم الفرنسي يمكنه اللعب في جميع المراكز الهجومية، رغم أنه يميل إلى اللعب في الجانب الأيسر، جريزمان لاعب متحرك ويشارك أيضا في المهام الدفاعية بممارسة الضغط”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق