كرة اليد

رحلة في الأعماق مع أخطبوط المارد الأحمر.. عبد الرحمن حميد

هناك عدة مراكز للاعبى ألعاب الصالات “كرة اليد” داخل الملعب،حيث يستطيع من خلالها ممارسة مهام اللعب طول المباريات، ومن أهم تلك المراكز هي حراسة المرمى، فحارس المرمى هو اللاعب الذي يتصدي للكرة ويمنع دخول الهدف باستخدام أي جزء من جسده.

ويعد ذلك المركز من أحد أهم المراكز في كرة اليد وبلا شك أن الدفاع عن المرمى موهبة لا يمتلكها إلا الذين يستطيعون الزود فى الدفاع عن مرماهم والذين يتميزون بمواصفات خاصة قد ترجح من كفة أنديتهم وهو ما ظهر بمونديال كأس العالم الذى أقيم في اسبانيا.

يوجه” 195 سبورتس” انظاره تلك المره نحو أخطبوط المارد الأحمر”عبد الرحمن حميد” حارس عرين منتخب ناشئي لكرة اليد حيث استطاع أن يحافظ علي بريق نجمه الذي خطف أنظار الجماهير المصرية عامة وجمهور الأهلى خاصة من خلال تألقه فى كأس العالم المقام فى مقدونيا تحت 19 سنة ، التى تأهل الفراعنة إلى منافسات نصف النهائى للبطولة.

ساهم عبد الرحمن حميد في إقتناص ثمانية ألقاب في موسم 2018/2019 ، حيث توج ببطولة العالم للناشئين بمقدونيا على حساب ألمانيا، قبلها بعدة أيام حصد الميدالية البرونزية في بطولة العالم للشباب. حيث قدم أخطبوط اليد أداء رائع مع منتخب مصر في البطولة واحتل آنذأك المركز الأول ليتخطى حراس البطولة من حيث عدد التصديات حيث أنه تصدى لـ 87 كرة، كما شارك مؤخراً مع منتخب الشباب بدورة الألعاب الأفريقية بالمغرب وحصل على الميدالية الفضية.

كما أن حميد لعب دور كبير في تتويج منتخب الناشئين ببطولة أفريقيا لكرة اليد،أما على مستوى الأندية، ساهم حميد في فوز الأهلي ببطولة كأس مصر لكرة اليد مع الفريق الأول، وحقق الدوري مواليد 98، ودورى مواليد 2000 ، والفوز بكأس مصر مواليد 2000

على الرغم من صغر سنه إلا أن عبد الرحمن استطاع أن يحافظ على لمعانه في حراسة مرماه بل مازال يتألق ويثبت أن لا شيء مستحيل وأن العمل بجهد وبحب كما أن الإرادة كفيلان بأن يجعلوا أي إنسان يحقق إنجازات كبيرة.

الوسوم

امنية عادل

امنية عادل ، كاتبة صحفية عملت في الكثير من المواقع الأخبارية منها عضو المركز للعربي للإعلام والتنمية ، ورئيس قسم جريدة الجمهورية فرع اسوان ورئيس قسم مواقع جورناليده وصحفية في جول الأهلي ، وأعمل في موقع 195 سبورتس منذ 2020 كامراسلة ومحررة صحفية رياضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق