عالميةكأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

رجال أعمال نيجيريا: كل هدف في الجزائر بـ 1.25 مليون جنيه

رصد رجال أعمال في نيجيريا مكافآت مالية ضخمة لتحفيز اللاعبين على تحقيق الفوز أمام الجزائر، في المباراة المرتقبة التي تجمعهما غداً الأحد، باستاد القاهرة، ضمن منافسات الدور نصف النهائى بمسابقة كأس الأمم الأفريقية.

وذكرت وسائل الإعلام النيجيرية أن أليكو دانجوتي، الذي يعد من أغنى رجال الأعمال في القارة السمراء، رصد مكافأة مالية 50 ألف دولار، ما يوازى 830 ألف جنيه مصرى، لكل هدف يسجله اللاعبون في مرمى المنتخب الجزائري.

في حين رصد فيمى أوتيدولا، رجل الأعمال الذي ينشط في مجال البترول 25 ألف دولار، ما يوازى 415 ألف جنيه مصرى، كمكافأة لكل هدف يسجله اللاعبون في مباراة نصف النهائي أمام الجزائر، وذلك بخلاف المكافآت التي وعد بها مسؤولو الاتحاد النيجيرى لكرة القدم.

وكانت أزمة قد نشبت بين نجوم منتخب نيجيريا واتحاد الكرة لعدم حصولهم على مكافأة الفوز على نظيرهم بوروندي، ضمن منافسات الجولة الأولى من البطولة، والتي تُقدر بـ10 آلاف دولار لكل لاعب، قبل أن تحل الأزمة.

وعاد منتخب نيجيريا للظهور مجدداً في بطولة أمم افريقيا بعدما غاب عن المشاركة في نسختى 2015 و2017 ساعياً لاستعادة أمجاده باعتلاء منصة التتويج يوم 19 يوليو الجاري.

ويعد منتخب نيجيريا ضيفا دائما على المربع الذهبي، في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، وسبق أن توج باللقب القاري في ثلاث مناسبات أعوام 1980 و1994 و2013، بينما حصل على المركز الثاني والميدالية الفضية 4 مرات، كان آخرها عام 2000، فيما حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية 7 مرات، آخرها نسخة 2010 التي أقيمت في أنجولا.

وتبلغ القيمة التسويقية لمنتخب نيجيريا في بطولة كأس الأمم الأفريقية 197 مليون يورو، بينما يعد ويلفريد نديدي، لاعب ليستر سيتي الإنجليزي، أغلى لاعب في منتخب نيجيريا وتصل قيمته التسويقية إلى 35 مليون يورو.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق