تنس

رابطة لاعبي التنس تدعم ديوكوفيتش

رحبت رابطة لاعبي التنس المحترفين اليوم الثلاثاء بنتيجة جلسة الاستماع ، والتي بموجبها سيتم السماح للاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش بالمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة.

إلا أن الرابطة أكدت مجددا، في بيان، أنها تشجع لاعبيها على الحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.

وبعد أيام حامت فيها الشكوك حول موقف المصنف أول عالميا من المشاركة في البطولة التي تقام في ملبورن، قضت المحكمة أمس الاثنين بضرورة إطلاق سراحه من الاحتجاز على الفور.

وجاء ذلك بعدما ألغت السلطات في أستراليا تأشيرة ديوكوفيتش الأسبوع الماضي، رغم حصول النجم الصربي على إعفاء طبي يسمح له بدخول البلاد بغض النظر عن حصوله على التطعيم ضد فيروس كورونا من عدمه.

وبالنظر إلى تقدمه بطلب للحصول على الإعفاء، فإنه من المفترض عدم حصوله على اللقاح.

وكانت قوة الحدود الأسترالية قد أكدت ضرورة رحيل ديوكوفيتش من البلاد يوم الخميس، الأمر الذي دفع ديوكوفيتش للتقدم بطعن جاء في صالح نجم التنس أمس الاثنين.

ورغم ذلك فإنه لازال بإمكان أليكس هوك، وزير الهجرة الأسترالي، إلغاء تأشيرة ديوكوفيتش لأسباب أخرى، الأمر الذي يعني أن مشاركته في البطولة الأولى ضمن البطولات الأربع الكبرى لم تعد مؤكدة بنسبة مئة بالمئة.

ومع اقتراب نهاية الأزمة على ما يبدو، نشرت رابطة لاعبي التنس المحترفين بيانا للرد على أحداث يوم الاثنين.

وذكرت الرابطة في بيانها: “رابطة لاعبي التنس تحترم تماما تضحيات الشعب الأسترالي منذ بداية جائحة كورونا والقواعد الصارمة التي تم وضعها بشأن سياسات الهجرة”.

وأضافت: “رغم ذلك؛ فقد أبرزت التعقيدات التي ظهرت الأيام الماضية بشأن دخول لاعب إلى أستراليا الحاجة إلى فهم ونقل وتطبيق أوضح للقواعد”.

وأضاف البيان: “أثناء السفر إلى ملبورن، كان واضحا أن نوفاك ديوكوفيتش يعتقد بأنه حصل على إعفاء طبي ضروري من أجل الالتزام بقواعد الدخول إلى البلاد”.

وتابع: “لقد تسببت الأحداث التي أدت في النهاية إلى جلسة في المحكمة يوم الاثنين في أضرار على جميع الأصعدة، بما في ذلك استعداد نوفاك بشكل جيد للبطولة”.

وواصلت: “ورغم أن طلبات الحصول على الإعفاء الطبي يتم تقديمها بعيدا عن الرابطة، إلا أننا كنا على تواصل مع الاتحاد الأسترالي للتنس للحصول على معلومات واضحة بشأن الأمر، نرحب بنتيجة جلسة الاثنين ونتطلع إلى أسابيع مثيرة من التنس”.

وأوضحت الرابطة في بيانها: “تواصل الرابطة أن توصي بشدة بحصول جميع اللاعبين على التطعيم، والذي نعتقد أنه ضروري لرياضتنا للتغلب على الجائحة، معتمدة في ذلك على الأدلة العلمية التي تدعم المزايا الصحية للتطعيم”.

وأضافت أن توصياتها تعتمد أيضا على الامتثال للوائح السفر ودخول البلدان والتي نتوقع أن تكون أكثر صرامة بمرور الوقت، نحن سعداء لأن نسبة 97 بالمئة من أبرز 100 لاعب تنس حصلوا على اللقاح قبل بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام”.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى